مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل إصابة محمد العويس وموقفه من المشاركة في ديربي الرياض

نشر
الأمصار

انضم الحارس محمد العويس إلى قائمة مصابي فريق الهلال السعودي قبل مواجهة نافباخور نامانجان الأوزبكي في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2023/2024.

ولم يغادر العويس رفقة بعثة الهلال إلى طشقند العاصمة الأوزبكية لمواجهة نافباخور نامانجان بسبب الإصابة التي تعرض لها في الساعات الماضية، مما دفع المدير الفني للفريق خورخي جيسوس لاستبعاده من اللقاء.

 

ووفقًا لصحيفة ” الرياضية السعودية ” ، فإن محمد العويس حارس الهلال تعرض لإصابة على مستوى الظهر خلال الحصة التدريبية الأخيرة للفريق قبل مواجهة الحزم في الجولة الرابعة عشر من مسابقة دوري روشن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تواجد العويس في قائمة مباراة النصر بموقعة ديربي الرياض المقبلة بالجولة الخامسة عشر من مسابقة دوري روشن مرهونة بالاستشفاء من الإصابة والتقدم في البرنامج التأهيلي.

 

وقرر المدرب جيسوس استدعاء الحارس ياسين بونو لمواجهة نافباخور نامانجان الأوزبكي ضمن قائمة الأجانب للمرة الأولى، علمًا بأن المدير الفني كان يحرص في المباريات الماضية على ضم محمد العويس واستبعاد بونو من أجل الاستفادة من معقده في قائمة الأجانب.

موعد مباراة الهلال ضد نافباخور في دوري أبطال آسيا

يحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على نافباخور الأوزبكي يوم غد الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة وسيتم نقل اللقاء عبر قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

 

أرقام الهلال القياسية بعد الفوز على الحزم في الدوري السعودي


1- الهلال يحقق أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بفوزه على الحزم بنتيجة 9-0، محطمًا الرقم المسجل باسم الاتحاد على حساب القادسية 8-0 في موسم 2011/2012.

2- بونو الأكثر محافظة على الشباك في الدوري هذا الموسم بـ8 مباريات، كما أن الهلال لم يستقبل سوى هدف وحيد في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أن بونو حافظ على نظافة شباكه 10 مرات من أصل 14 مباراة.

 

3- للمرة الثانية في تاريخ الهلال يفوز بنتيجة 9-0 في الدوري السعودي، الأولى كانت أمام الرياض 1979، والثانية أمام الحزم في 2023.

4- مالكوم يسجل الهاتريك الثاني مع الهلال هذا الموسم، علمًا بأن الهدف الأول جاء في شباك أبها.

5- محمد البريك يساهم مع الهلال بـ11 هدف من أصل 7 مباريات شارك فيها اللاعب.

6- لم يستطيع أي مدرب الفوز على جيسوس خلال 20 مباراة، حقق الانتصار في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات.

7- صالح الشهري يسجل أول أهدافه مع الهلال هذا الموسم.

8- وصل ألكسندر ميتروفيتش للمساهمة 22 مع الهلال هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 4 آخرين لزملائه.

9- شهدت مباراة الهلال والحزم⁩ أهدافاً من 4 لاعبين سعوديين مختلفين، وهم كنو والقحطاني والشهري والبريك، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في الدوري منذ العام 2018، عندما فاز الأهلي⁩ على التعاون في مباراة شهدت أهدافاً من مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي وسلمان المؤر.