مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ الصباح إلى 7 جنود وضباط

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 جنود جدد في العمليات العسكرية في قطاع غزة، وليرتفع عدد القتلى من صفوف الجيش الإسرائيلي منذ الصباح إلى 7 جنود وضباط، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الإثنين.

الجيش الإسرائيلي يكشف عدد قتلاه في العملية البرية في قطاع غزة اليوم الإثنين:

وفي وقت سابق، اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 4 عسكريين، بينهما ضابطان في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

وأول أمس السبت، كشف الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 5 جنود وضباط ليرتفع إجمالي قتلاه إلى 425 في معارك قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة"، اليوم السبت.  

وكشف الجيش الإسرائيلي، إصابة 15 جنديا وضابطا بينهم اثنان على الحدود مع لبنان.

ومن جانب اخر، علق الجيش الإسرائيلي، الأحد، على اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة، رافضًا الاحتجاج على هذه الصور التي تم التقاطها في شمال قطاع غزة.

تجريد النازحين من ملابسهم

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن  اللقطات التي تظهر عشرات الفلسطينيين مجردين من ملابسهم في قطاع غزة جزءا من عمليات تفتيش روتينية.

ويثير استخدام الجيش الإسرائيلي لبرامج ذكاء اصطناعي متطورة في حربه ضد حركة حماس، الكثير من الجدل بشأن دقة بياناتها وقدرتها على تحديد الأهداف التي تتضمن قادة ومسلحي تلك الجماعة المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، وفقا لما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يستخدم برنامج ذكاء اصطناعي يدعى "غوسبيل" (The Gospel)، لافتة إلى أنه تتم تغذيته بالبيانات، ليقوم باختيار "الأهداف" التي يراد قصفها في قطاع غزة، "والتي تشمل الجماعات المسلحة وقادتها".

وذكرت الصحيفة أن وحدة استخبارات عسكرية سرية، يديرها الذكاء الاصطناعي، تلعب دورًا مهمًا في رد إسرائيل على هجمات حماس التي وقعت جنوبي البلاد في 7 أكتوبر، وأسفرت وقتها عن مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وفي بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي بشأن تلك الوحدة، قال مسؤول كبير إن عناصرها ينفذون "هجمات دقيقة على البنية التحتية المرتبطة بحماس، ويتم إلحاق أضرار كبيرة بالعدو، مع حدوث خسائر من جهة المدنيين".