مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آينتراخت فرانكفورت الألماني يُواجه أبردين الإسكتلندي في دوري المؤتمر الأوروبي

نشر
مرموش
مرموش

يُواجه "آينتراخت فرانكفورت" الألماني، نظيره "أبردين" الإسكتلندي، مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي.

ويحتضن ملعب بيتودري، مواجهة أبردين الإسكتلندى ضد آينتراخت فرانكفورت، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع 7.45 مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويتصدر باوك ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 12 نقطة، ثم إينتراخت فرانكفورت برصيد 9 نقاط، وتأهل باوك لدور الـ 16، بينما سيلعب فرانكفورت فى الملحق مع أحد الأندية أصحاب المركز الثالث فى مجموعات الدوري الأوروبي.

ويقدم المصري عمر مرموش، مستويات مميزة للغاية هذا الموسم حيث قاد فريقه  آينتراخت فرانكفورت، إلى فوز عريض على بايرن ميونخ، بخمسة أهداف مقابل هدف، وتواجد الفرعون ضمن التشكيل المثالي للجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني "بوندزليجا"، بعد تألقه الكبير.

وسجل عمر مرموش، خلال مواجهة بايرن ميونخ، هدفا وصنع هدفين فى شباك حارس الفريق البافاري مانويل نوير.

وساهم مرموش، صاحب الـ 24 عاما، فى 10 أهداف خلال 14 مباراة خلال الموسم الحالي بالدوري الألماني، إذ سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وخاض المهاجم المصري الشاب، 24 مباراة خلال الموسم الحالي مع فرانكفورت في مختلف المسابقات، سجل 12 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وأروبيا، رفع مرموش عدد أهدافه خلال الموسم الحالي بدوري المؤتمر الأوروبي، إلى 4 أهداف خلال 5 مباريات.

عمر مرموش يتصدر التشكيل الرسمي للجولة 14 في الدوري الألماني

تصدر النجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق آينتراخت فرانكفورت، التشكيل المثالي للجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني "بوندزليجا"، بعد تألقه الكبير خلال مواجهة بايرن ميونخ، والتى حسمها رفاق مرموش، بخمسة أهداف مقابل هدف. 

وتألق عمر مرموش، خلال مواجهة بايرن ميونخ، من خلال تسجيله هدفا وصناعة هدفين فى شباك حارس الفريق البافاري مانويل نوير. 

واستعرض موقع "هوسكورد" التشكيل المثالي للجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني، بتواجد النجم المصري عمر مرموش، بعد حصوله على ثانى أعلى تقييم فى التشكيل بقيمة 9.1 نقاط، خلف زميله فى الفريق إيريك إبيمبا بـ 9.6 نقاط. 

وساهم مرموش، صاحب الـ 24 عاما، فى 10 أهداف خلال 14 مباراة خلال الموسم الحالي بالدوري الألماني، إذ سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة. 

وخاض المهاجم المصري الشاب، 24 مباراة خلال الموسم الحالي مع فرانكفورت فى مختلف المسابقات، سجل 12 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة. 

وتلقى بايرن ميونخ هزيمة مدوية خارج أرضه على يد آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (1-5)، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني.

أهداف فرانكفورت جاءت عن طريق عمر مرموش، جونيور دينا إبيمبي "ثنائية"، هوجو لارسون وأنسجار كناوف في الدقائق (12، 31، 36، 50، 60)، فيما أحرز جوشوا كيميتش هدف بايرن الوحيد (ق 44).

وفوت بايرن فرصة الانقضاض على الصدارة بتوقفه عند 32 نقطة في المركز الثاني، فيما قفز فرانكفورت للمرتبة السابعة برصيد 21 نقطة.

بدأ فرانكفورت المباراة بضغط مكثف من أجل مباغتة ضيفه بهدف مبكر، وكانت المحاولة الأولى بعد ثوان معدودة عبر تسديدة أطلقها كناوف على حافة منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم.

وبعد بضع دقائق، أطلق شعيبي تصويبة صاروخية من مسافة قريبة، لكن الكرت ارتطمت في العارضة، لترتد إلى مرموش، الذي هيأها لنفسه قبل أن يسدد بقوة نحو الشباك، ليعجز مانويل نوير عن التصدي لها، محرزا هدف التقدم لأصحاب الأرض.

واخترق جوريتسكا منطقة جزاء فرانكفورت، لمقابلة كرة عرضية بضربة رأسية أخطأ طريق المرمى.

ووقف الحارس كيفن تراب حائلا أمام أولى محاولات تشوبو موتينج، بتصديه لتسديدة المهاجم الكاميروني من قلب منطقة الجزاء على مرتين.

وبعد صراع ثنائي محتدم، تفوق كناوف على مين جاي، لتتحول إلى هجمة خاطفة لفرانكفورت، إذ وصلت الكرة إلى إبيمبي، الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء، وسط ضغط من أوباميكانو، لكنه سدد أرضية زاحفة، ارتطمت بنوير وتجاوزت خط المرمى، ليعزز تقدم فريقه بهدف ثان.

عمر مرموش يقود أينتراخت للتأهل في دوري المؤتمر الأوروبي

فاز فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني الذي يلعب بين صفوفه الدولى المصري عمر مرموش، على حساب نظيره هلسنكي الفنلندي، بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب فيناير ستاديون، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات فى دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023/24.

جاء الهدف عن طريق اللاعب فارس شايبي في الدقيقة 31 من عمر اللقاء الذي يشارك فيه الفرعون المصري أساسيًا.

بهذه النتيجة يتواجد فريق أينتراخت فرانكفورت في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة في دوري المؤتمر الأوروبي برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والهزيمة في لقاء 1 وتسجيل 10 أهداف وتلقى 3.

بينما تواجد فريق هلسنكي في المركز الرابع والأخير فى ترتيب المجموعة السابعة في دوري المؤتمر الأوروبي برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل و3 هزائم وتسجيل 3 أهداف وتلقى 11.