مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد استبعاده من قائمة منتخب سوريا.. عمر السومة يعتزل اللعب دوليا

نشر
الأمصار

اتخذ عمر السومة نجم منتخب سوريا ونادي العربي القطري، قرارا صادما بشأن اللعب الدولي، وذلك بعد إعلان قائمة بلاده المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر.

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب سوريا، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، قائمة فريقه المبدئية التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 التي ستقام في دولة قطر، والتي ضمت 33 لاعبا سيتم اختيار 26 منهم لخوض نهائيات البطولة الآسيوية.

 

وشهدت قائمة منتخب سوريا المبدئية لبطولة كأس آسيا 2023، استبعاد عمر السومة نجم المنتخب ونادي العربي القطري بدون الكشف عن سبب لهذا القرار.

وأكد عمر السومة في تصريحات لشبكة قنوات “الكأس” القطرية منذ قليل، أنه قرر إعتزال اللعب دوليا بشكل رسمي عقب استبعاده من قائمة سوريا المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

 

 

ويتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من الهند وأستراليا وأوزبكستان.

 

متى تنطلق بطولة كأس آسيا 2023 في قطر؟

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر، بداية من يوم الجمعة 12 يناير عام 2024 المقبل، وتنتهي في السبت 10 فبراير.

 

العربي القطري يقدم ماركو فيراتي للجمهور

قدم نادي العربي القطري اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي للجماهير، وذلك بعد اتمام التعاقد مع اللاعب قادمًا من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكتب نادي باريس سان جيرمان رسالة وداع للاعبه على موقع "تويتر": "بعد 11 عامًا في باريس سان جيرمان، انضم ماركو فيراتي إلى العربي في قطر، اللاعب الإيطالي الدولي سيترك بصمة لا تمحى في تاريخ النادي".

وقال فيراتي في تصريحات لموقع باريس سان جيرمان: "سأظل باريسيًا إلى الأبد، كنت فخورًا جدًا بارتداء ألوان باريس سان جيرمان لأكثر من عقد من الزمن، والتنافس مع العديد من اللاعبين العظماء، والفوز بـ 30 لقبًا. باريس والنادي وأنصاره سيكون لهم دائمًا مكان خاص جدًا في قلبي".

بينما قال ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان عن فيراتي "سيكون ماركو مرتبطًا إلى الأبد بباريس سان جيرمان. لقد لعب دورًا رئيسيًا في تاريخنا العظيم، لن أنسى أبدًا وصوله في عام 2012 عن عمر يناهز 19 عامًا. منذ ذلك الحين، كان دائمًا هناك من أجل النادي، حيث بذل كل قلبه على أرض الملعب وحقق الكثير من الأشياء الرائعة معنا، أود أن أشكر ماركو وعائلته بصدق نيابة عن جميع المرتبطين بباريس سان جيرمان، سيكون دائمًا جزءًا من النادي: "نتمنى له التوفيق في هذه المغامرة الجديدة".

فيراتي كان أحد أهداف الهلال السعودي فى فترة سابقة، ووافق على الانضمام إلى صفوفه ولكن توقفت المفاوضات أيضًا.