مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قرار رسمي بشأن مباريات الدوري الجزائري عقب انقلاب حافلة فريق مولودية البيّض

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” قرارًا رسميًا، منذ قليل عقب الحادث المروري المروع الذي تعرضت له حافلة فريق مولودية البيض الجزائري، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر قبل مباراتهم في الدوري.

وكان من المقرر أن يلعب فريق مولودية البيض ضد شبيبة القبائل، يوم الجمعة 22 ديسمبر، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الجزائري الممتاز.

 

وفاة 3 أشخاص وإصابات خطيرة

وتعرضت حافلة فريق مولودية البيض إلى حادث مروري مروع أدى إلى إنقلاب الحافلة، وذلك أثناء توجه الفريق إلى ولاية تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل، في منافسات مسابقة الدوري الجزائري.

 

وأدى انقلاب حافلة فريق مولودية البيض، إلى وفاة ثلاثة أشخاص وهم زكريا بوزياني حارس مرمى الفريق، وخالد مفتاح مساعد مدرب الفريق، وبن فاشور عز الدين سائق الحافلة، وذلك بجانب تعرض 8 لاعبين إلى إصابات خطيرة.

 

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي منذ قليل،  تجميد كل النشاطات الكروية المقررة نهاية هذا الأسبوع عبر كل القطر الوطني، على كل المستويات وفي مختلف الفئات، وتأجيلها إلى تاريخ لاحق، وقرر الاتحاد أيضا تأجيل  حفل قرعة الدورين 32 و 16 من منافسة كأس الجزائر الى تاريخ لاحق أيضا.

 

من هو متصدر الدوري الجزائري؟

ويحتل فريق مولودية الجزائر حاليا صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الجزائري الممتاز، برصيد 27 نقطة من أصل 10 مباريات خاضها الفريق حتى الآن في المسابقة.

الجزائر.. تبون يُعزي أسر ضحايا فريق مولودية البيّض

قدم الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، تعازيه لأسر ضحايا نادي "مولودية البيّض" لكرة القدم، الذي تعرضت حافلته لحادث مرور مروع أسفر عن وفاة شخصين، وإصابة 11 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وكتب الرئيس عبد المجيد تبون في حسابه الرسمي على منصة "إكس": "تلقيت بألم وأسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب ولاعبي مولودية البيّض. وأمام هذا المصاب الجلل، أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، و تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين. كما أعزّي كل محبيّ الفريق. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وذكرت وسائل إعلام جزائرية أن بعثة نادي مولودية البيض كانت متجهة نحو ولاية تيزي وزو شرق البلاد، لملاقاة نادي شبيبة القبائل بعد غد الجمعة، برسم الجولة 11 من الرابطة المحترفة الأولى، حيث تعرضت حافلة النادي لحادث مرور مميت أسفر عن وفاة شخصين، وإصابة 11 آخرين.

هذا وتقدم وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرحمان حماد، بتعازيه لأسر الضحايا.

وتوفي خلال الحادث خالد مفتاح مساعد مدرب مولودية البيض، والحارس زكرياء بوزياني.

وقال حماد في رسالة التعزية:"ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره، بلغنا خبر وفاة المغفور لهم بإذن الله ، الحارس زكرياء بوزياني ومساعد المدرب خالد مفتاح، نادي مولودية البيض".

كما أكدت وسائل الإعلام أن "الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفاف، قررت توقيف النشاط الكروي إلى إشعار آخر عقب الحادث المميت".