مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل الدورة 16 من مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي

نشر
مهرجان بانوراما الدراما
مهرجان بانوراما الدراما

تنطلق فعاليات مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي، في دورته الـ 16، التي تُقام في الفترة من 11 لـ 20 يناير المقبل، في سينما زاوية وسينما الزمالك.

45 فيلم

تضم الدورة أكثر من 45 فيلمًا، يندرجوا تحت 8 أقسام، وتتنوع الأفلام بين روائي ووثائقي وعروض استيعادية، وبجانب برنامج الأفلام، يضم البرنامج الموازي نقاشات وندوات وورش.

القسم الأول هو أحداث وشخصيات، يحكي قصص تحرّكها شخصيات تنكشف آلياتها الداخلية المُعقّدة أمام أعيننا، وتضم الأفلام التالية: عائشة، أبولينيا، لا تتوقع الكثير من نهاية العالم، عصابات، ليلة أمورية الأخيرة، أيام مثالية، بيترك - وحيدا في مواجهة الدولة.

مهرجان بانوراما الدراما

والقسم الثاني يسمى شباب مُمزّق، ويقدم قصص شباب يتعرف على صعوبات ومحن العالم للمرة الأولى، ويضم الأفلام التالية نادي الصفر، بنت، عالم البنات، كيفية ممارسة الجنس، أنا قبطان، بلاد ضائعة، عدواني.

مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي، هو حدث ممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية يونيك، وتنظمه سينما زاوية وأفلام مصر العالمية، وتحت رعاية المركز القومي للسينما، ومن ضمن شركائه المركز الثقافي البريطاني والمعهد الفرنسي والمعهد الإيطالي ومركز الأفلام السويسري، ومركز الفيلم الفنلندي وراديو NRJ ومكتبة ديوان.

طرح البرومو الرسمي لفيلم "ليه تعيشها لوحدك"

قامت الشركة المنتجة لـ فيلم “ليه تعيشها لوحدك” بطرح التريلر الرسمي الخاص بالعمل، تمهيدًا لطرحه بجميع دور العرض يوم 3 من شهر يناير المقبل لعام 2024 في مصر ويوم 18 من الشهر نفسه في دول الخليج.

وكانت الشركة المنتجة طرحت منذ أيام قليلة البوسترات المنفردة لكل النجوم وحققت انتشارا كبيرا علي مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت ردود أفعال إيجابية.

قصة وأحداث فيلم ليه تعيشها لوحدك

وتدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي من خلال قصة إنسانية بين خالد الصاوي وشريف منير وسلمي ابو ضيف التي تقع في حب رجل في عمر والدها، وتتوالي الاحداث في إطار تشويقي. 

ويجسد شريف منير شخصية طبيب فيما يجسد خالد الصاوى دور صديقه المصاب بالسرطان، ويعيشان قصة تكشفها الأحداث.

أبطال وصناع فيلم ليه تعيشها لوحدك

والفيلم كتبه الدكتور أحمد عزيز وللمخرج حسام الجوهري وبطولة النجوم خالد الصاوي، شريف منير، سلمي أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية في أولى تجاربها بمجال التمثيل، وإنتاج شركة "Iproductions" واشراف عام علي الانتاج بشري رزة، وبالتعاون مع روتانا ستوديوز.