مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعثة المنتخب السعودي تصل الدوحة.. الصور

نشر
الأمصار

وصلت بعثة المنتخب السعودي، اليوم الأحد إلى مطار حمد الدولي بالدوحة، للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي سيقام خلال الفترة 31 من ديسمبر الجاري وحتى 11 من كانون الثانى/يناير المقبل.

ويخوض الأخضر المعسكر ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في قطر في يناير المقبل.

ويلعب المنتخب السعودي 3 مواجهات ودية قبل البطولة، الأولى أمام لبنان (4 يناير)، والثانية أمام  فلسطين (9 يناير)، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام هونج كونج (10 يناير).

وكان الأخضر خاض 6 مباريات ودية في مراحل الإعداد الماضية، بواقع مواجهتين في كل مرحلة أمام "فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي".

كما خاض الأخضر مواجهتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام باكستان والأردن.

يذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه "عمان، وقرغيزستان، وتايلاند".

ويخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال معسكره 3 مواجهات تجريبية، أمام لبنان وفلسطين هونج كونج أيام 4 و9 و10 يناير القادم على الترتيب.

واستدعى مانشيني 30 لاعبا للالتحاق في المعسكر، هم نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد نجار، أحمد الكسار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، علي لاجامي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، فواز الصقور، أيمن يحيى، عبدالله الخيبري، علي هزازي، مختار علي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي، فهد المولد، خالد الغنام، عبدالرحمن غريب، محمد مران، فراس البريكان، عبدالله رديف، صالح الشهري.

وخاض المنتخب السعودي 6 مواجهات تجريبية في مراحل الإعداد الثلاثة الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما لعب مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.