مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيفرتون يواجه لوتون تاون في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
الأمصار

ينتظر إيفرتون مواجهة مثيرة أمام نظيره لوتون تاون في الدور الرابع من كأس الاتحاد الانجليزي للموسم الحالي بعد تأهل التوفيز إلي دور ال 16 لموسم 2023/24.

وحدد الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم موعد مباراة إيفرتون ضد لوتون تاون لتقام يوم السبت 27 يناير في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

وحقق إيفرتون فوزا صعبا على كريستال بالاس بنتيجة 1-0 أمس الأربعاء، في مباراة الإعادة، بعدما انتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي في الرابع من الشهر الحالي.

وسجل هدف إيفرتون والمباراة الوحيد لاعب الوسط البرتغالي أندريه جوميز في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ونجح إيفرتون في تعويض إخفاقاته في الفترة الأخيرة بتاهله إلي الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد  الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على كريستال بالاس 1-0  في مباراة الإعادة.

ويعد هذا هو الفوز الأوّل لفريق إيفرتون بعد ست مباريات لم يذق خلالها طعم الانتصار في جميع المسابقات (ثلاثة تعادلات مقابل ثلاث هزائم)، إذ يعود فوزه الأخير إلى 16 ديسمبر على حساب بيرنلي 2-0 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

ويقبع إيفرتون في المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة.

وتأهّل نوريتش سيتي من الدرجة الثانية إلى الدور عينه بعد تغلّبه على بريستون روفرز من الدرجة الثالثة 3-1.

التعادل يحسم مواجهة إيفرتون وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

حسم التعادل السلبى مواجهة فريقى أستون فيلا وإيفرتون، والتى أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة، يحتل أستون فيلا المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتى، بينما يأتى إيفرتون فى المركز السابع عشر برصيد 17 نقطة.

من ناحية أخرى، يستضيف مانشستر يونايتد، نظيره فريق توتنهام فى مواجهة منتظرة بين الفريقين، فى السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، فى قمة مباريات الجولة الـ 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة فى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 31 نقطة، بينما يتواجد فريق توتنهام فى المركز الخامس برصيد 39 نقطة

ويسعى اليونايتد للعودة إلى الانتصارات فى البريميرليج، بعد خسارته الجولة الماضية أمام نوتنجهام فورست بهدفين مقابل هدف، بينما حقق توتنهام الفوز على بورنموث، بثلاثة أهداف مقابل هدف