مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزيرا الدفاع والصحة يوقعان اتفاقية تعاون في المجال الطبي

نشر
وزيرا الصحة والدفاع
وزيرا الصحة والدفاع بالعراق

وقعا وزيرا الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي والصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون في المجال الطبي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، انه "بحضور وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، ووزير الصحة صالح الحسناوي، جرى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الدفاع والصحة اليوم، من أجل تطوير العمل في مستشفى الحسين العسكري، وتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية للمقاتلين".

وأضافت ان "احتفال توقيع الاتفاقية حضرها معاون رئيس أركان الجيش للإدارة وكبار الضباط في وزارة الدفاع ووكيل وزارة الصحة والكادر المتقدم في الوزارة"، مشيرة الى ان "هذه الخطوة مهمة ضمن تعاون الوزارات في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمنتسبي القوات المسلحة".

وزير الصحة العراقي: لدينا خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة خلال 2024

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، أن وزارة الصحة لديها خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة خلال 2024.

وذكر بيان للوزارة، أن "الحسناوي ترأس اجتماعاً موسعاً في مقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العامين ومدراء الاقسام لدوائر الصحة في بغداد والمحافظات ومدراء المستشفيات"، لافتا الى أن "الاجتماع شهد مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال لتطوير الواقع الصحي واكمال المشاريع الصحية". 

وأشار وزير الصحة العراقي، إلى "اهمية الاهتمام بخدمات الرعاية الصحية الاولية وتجهيز الادوية ولجان الجرد المفاجئ وعمل الكوادر بمختلف التخصصات".

وشدد على "ضرورة التركيز على اجراءات السلامة المهنية ومتابعتها واكمال ومتابعة مراحل انجاز المشاريع الصحية"، لافتا الى ان "الالمام بالقوانين والتعليمات عامل اساسي لانجاح اي عمل". 

وأوضح الحسناوي أن "وزارة الصحة خلال 2024 لديها خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي واعمار وتأهيل وتوسعة المؤسسات الصحية واكمال المشاريع الصحية قيد الانجاز".

الصحة العراقية تكشف عن خطة لتوفير أجهزة الـ (بت سكان) بجميع المحافظات

كشفت وزارة الصحة العراقية، عن خطة لتوفير أجهزة الـ (بت سكان) المختصة بالكشف عن الأورام السرطانية في جميع المحافظات. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر: إن "أجهزة الـ (بت سكان) موجودة في بغداد وعدد من المحافظات بأحدث الأجهزة التي تم افتتاحها في فترة هذه الحكومة قبل أشهر في مستشفى الأمل إضافة للأجهزة الأخرى المستمرة في العمل في مؤسسات وزارة الصحة".

وأوضح أن "هناك حاجة لعدد أكبر من هذه الأجهزة لذلك وضعت وزارة الصحة خطة لتوفير أجهزة الـ (بت سكان) في بغداد وجميع المحافظات، وهو ما تعمل عليه الوزارة خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً أن "أجهزة  الـ(بت سكان) ستكون متوفرة في جميع المحافظات وهي حالياً متوفرة  في المؤسسات الحكومية".