رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التعليم العراقي يؤكد حرص المؤسسات الأكاديمية على تحقيق أهدافها ورسالتها

نشر
وزير التعليم العراقي
وزير التعليم العراقي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التعليم العالي نعيم العبودي أكد في اليوم الدولي للتعليم، على حرص المؤسسات الأكاديمية العراقية على تحقيق أهدافها ورسالتها في خدمة المجتمع وتوفير الفرص التعليمية المستدامة وتحقيق التنمية والاستجابة لمتطلباتها العالمية".

وأضاف البيان أن "الوزارة وجامعاتها تجدد التزامها بأنها لن تدخر جهداً في تعزيز الشراكات الدولية الإيجابية لاسيما مع اليونسكو وتجسيد التعاون والتكامل المسؤول عن المؤشرات التنموية".

وزير التعليم العراقي يعلن توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني

وفي وقت سابق، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، توقيع ملحق العقد الخاص بمجمع الأخوة السكني، فيما حدد موعد المباشرة بتنفيذ المشروع. 

وقال العبودي، في بيان: إنه "تم اليوم توقيع ملحق العقد الخاص بمشروع مجمع الأخوة السكني، وهو ضمن المشاريع المتلكئة، كما أنه أحد المشاريع المهمة والستراتيجية كونه يضمن حقوق أساتذة وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في ما يخص جامعة بغداد".

وأوضح، أن "المشروع تأخر لمدة عشر سنوات، حيث الزيادة كانت أكثر من 5 بالمئة، فنسبة المشروع لوزارة التعليم العالي كانت سابقاً 35 بالمئة، الآن أصبحت 40 بالمئة".

وذكر أن "المشتركين الذين دفعوا مبالغ مالية قدرها 5 ملايين دينار، للحصول على شقة سكنية بامكانهم استرجاع المبلغ أو تكون لهم الأولوية في استلام هذه الشقق السكنية".

وأضاف، أن "مشروع مجمع الأخوة السكني الآن هو في رؤية مختلفة، ووضعنا ضوابط لضمان حقوق المنتسبين ووزارة التعليم العالي"، مؤكداً أنه "خلال أقل من شهر ستتم المباشرة بتنفيذ المشروع".

وذكر، أن "العقد تضمن أيضاً، أن البنى التحتية التي أصابها الاندثار يتم رفعها وإعادة بنائها من جديد، إضافة إلى أن العمل سيكون أكثر من شفت، أي من شفتين إلى ثلاثة شفتات، للتسريع بإنجاز المشروع"، لافتاً إلى، أن "الوزارة ستنشر بعض التعليمات للتقديم لمجمع الأخوة السكني، وسنضع بوابة إلكترونية للتقديم، وستكون هنالك مفاضلة بشأن الاستحقاقات".

العراق.. "التعليم" توجه بتوفير الدعم للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية

وفي وقت سابق، أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، توجيهًا بتوفير الدعم اللازم لتحديث البيئة التعليمية للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية.

وذكر بيان لوزارة التعليم، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي تفقد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد، واطلع على بيئة المعهد العالي التي تضم التخصصات المحاسبية والتخصصات المالية واستمع إلى التدريسيين والطلبة وحث على الاهتمام بهذا الاختصاص النوعي الذي يرفد مؤسسات الدولة بالملاكات المؤهلة علميا وعمليا".