مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر وألمانيا.. فوز منتخب “الفراعنة” لكرة اليد في الأولمبياد

نشر
الأمصار

فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره الألماني،  قبل قليل، في الدور ربع النهائي من منافسات أولمبياد طوكيو 2021.

وصعد منتخب مصر لكرة اليد للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية بعد هزيمة الألمان، حيث تسيد “فراعنه منتخب مصر” المباراة من البداية حتى النهاية.

كان  فراعنة كرة اليد قد نجح في حسم تأهلهم بعد احتلالهم وصافة المجموعة الثانية التي ضمت إلى جوارهم كل من الدنمارك والسويد والبحرين والبرتغال واليابان، محققًا الفوز في 4 مباريات فيما تلقى خسارة واحدة، ليصطدم بالماكينات أصحاب المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

ويشارإلى أن انتصارات منتخب مصر في دور المجموعات منحته رقما قياسيا إفريقيا وعربيا، كأول فريق في التاريخ يفوز بـ4 مباريات في دور المجموعات من منافسات الأولمبياد.

كما تعد مواجهة منتخب مصر لنظيره الألماني، أحد أكثر العادات التي يداوم عليها الفراعنة في تاريخ المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية، إذ اصطدم منتخب مصر بنظيره الألماني في 6 دورات أولمبية، من أصل 6 شارك بها أبناء النيل، بواقع 7 مباريات.

ويعد المنتخب الألماني أكثر الفرق مواجهة لمصر في تاريخ الأولمبياد، كما أنه الوحيد الذي لعب أمام منتخب مصر مباراتين في نفس الدورة الأولمبية، وحدث ذلك في أولمبياد سيدنى 2000، إذ التقيا في الدور الأول وحققت مصر فوزها بنتيجة 22 : 21، ثم تباريا في معركة تحديد المراكز من الخامس للثامن وفازت ألمانيا 24 : 18.