مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يستضيف لايبزيج في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره لايبزيج مساء اليوم، السبت، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الألماني لموسم 2023-2024.

مباراة بايرن ميونخ ضد لايبزيج تقام فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 23 بالدوري الألماني تحت شعار "أكون أو لا أكون" بالنسبة للفريق البافاري.

بايرن ميونخ الذي يعاني من سوء النتائج يحتاج للفوز أمام لابيزيج لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الموسم، خاصة ان الفارق بينه وبين ليفركوزن المتصدر وصل إلى 8 نقاط ، بخلاف أن أي انتكاسة يتعرض لها الفريق في مباراة اليوم قد تعجل برحيل الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ، على الرغم من اعلان النادي رحيله بنهاية الموسم، الا ان نتيجة اليوم قد تكون النهاية في حالة عدم الحصول علي النقاط الثلاثة كاملة.

وخرج البايرن من بطولة كأس ألمانيا أمام ساربروكن، الناشط بالدرجة الثالثة، ويحتاج لقلب هزيمته بهدف نظيف أمام لاتسيو في مباراة الذهاب، عندما يلتقيان في مباراة الإياب يوم 5 مارس المقبل للوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 61 هدفًا وتلقي 25 هدفا.، بينما يحتل لايبزيج المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

في المقابل، يخوض لايبزيج منتشيا بفوزه في المباراة الأخيرة امام مونشنجلادباخ بثنائية نظيفة، ويبحث عن فوز جديد اليوم يدخل به المربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الألماني، حيث يحتل الفريق المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن دورتموند صاحب المركز الرابع.

ميونخ يدرس عدم تفعيل بند شراء إيريك داير.. لهذا السبب

اقترب الإنجليزي إيريك داير لاعب بايرن ميونخ الألماني من الرحيل عن فريقه الصيف المقبل والعودة لصفوف توتنهام الإنجليزي، بعد انتهاء إعارته للفريق الألماني.

وقالت صحيفة بيلد الألمانية، إن مسئولى نادي بايرن ميونخ يدرسون فكرة عدم تفعيل بند الشراء فى عقد إعارة داير وإنهاء علاقته بالنادي البافاري بنهاية الموسم الجارى، فى ظل رؤية النادي بأن اللاعب يفتقر للسرعة المطلوبة، وهو ما يجعل استمراره فى النادي للموسم المقبل صعبا.

إيريك داير انضم لصفوف بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، مع وجود خيار لجعل هذه الخطوة دائمة، بعدما شارك في 365 مباراة مع توتنهام في جميع المسابقات جعلته ضمن أفضل 25 لاعبًا، وواحد من 8 لاعبين فقط لعبوا أكثر من 50 مرة لنا في أوروبا.

إيريك انضم إلى تشكيلة إنجلترا لكأس العالم 2022 في قطر، شارك في 49 مباراة دولية، وشارك في ثلاث بطولات كبرى (يورو 2016 وكأس العالم 2018 و2022)، وكان قائد منتخب إنجلترا فى كأس العالم 2018 فى روسيا.