مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التحالف الإسلامي يستقبل رئيس القوات المسلحة الإماراتي

نشر
الأمصار

زار رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، يرافقه رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السعودية الفريق أول فياض بن حامد الرويلي، مقر مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية الرياض.

 

وتأتي الزيارة في سياق التبادل المعرفي بين الدول الأعضاء في التحالف في إطار محاربة الإرهاب والتطرف، حيث استمع إلى شرح مفصل عن جهود التحالف الإسلامي في محاربة الإرهاب، ودوره في محاربة الفكر المتطرف، وتنسيق كافة الجهود لمجابهة التهديدات الإرهابية في دول العالم الإسلامي، والمنطقة.

 

وأكد الرميثي على ضرورة مواصلة العمل الدؤوب وتعزيز وتعميق التعاون المشترك، وذلك في ظل التنسيق والتعاون والتشاور المستمر بين البلدين.

 

انتقل الرميثي بعد ذلك إلى الشركات السعودية للصناعات الدفاعية ومنها شركة الإلكترونيات المتقدمة، وشركه السلام لصناعه الطيران.

 

واطلع على منتجات الشركتين اللتين تُعَدان داعماً رئيسياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 والدور الرائد الذي تؤديانه في تصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران.

 

كما أعجب بشدة رئيس أركان القوات المسلحة بما شاهده من تطور في تصميم وتصنيع وصيانة كافة قطاعات الدفاع والطيران السعودية المتنوعة في الشركتين، والحرفية العالية في تنفيذ مراحل الإنتاج والتي تضاهي مثيلاتها في الشركات العالمية، معرباً عن فخره واعتزازه يما وصله قطاع الصناعات.