رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو جراف|الحلويات الرمضانية في أندونيسيا

نشر
الحلويات الرمضانية
الحلويات الرمضانية في أندونيسيا

الحلويات الرمضانية في أندونيسيا 

تحتفل دولة أندونيسيا بقدوم شهر رمضان المبارك شان العديد من الدول العربية والإسلامية ولكن تتميز كل دولة عن الأخرى من حيث العادات والتقاليد الخاصة بها . 

ونأخذ على سبيل المثال الحلويات الرمضانية في أندونيسيا :-

هذه ألذ الحلويات الرمضانية حول العالم
الحلويات الرمضانية في أندونيسيا 

1. كويتارت: وهي عبارة عن كعك دائري صغير ومقرمش يحتوي على طبقة خارجية مقرمشة وحشوة من السكر وجوز الهند المحمص. تُقدم كويتارت في إندونيسيا كوجبة خفيفة أثناء وجبة الإفطار.

8  Special  Indonesian Snacks and Drinks for Muslims to Break the Fast at Ramadhan
الحلويات الرمضانية في أندونيسيا 

2. كوي لابيس: وهي حلوى تقليدية تتكون من طبقات رقيقة من العجينة المحمصة مع حشوة من السكر وجوز الهند والتمر. تُقدم كوي لابيس عادةً في سفرة الإفطار وتُعتبر خيارًا شهيرًا للهدايا خلال شهر رمضان.

3. بيمبانك: وهي عبارة عن فطيرة صغيرة محشوة بخليط من البيض والدقيق والحليب والسكر. يُضاف إليها مكونات مثل الجبن أو الشوكولاتة أو الفواكه لتعطي نكهة مميزة. تُقدم بيمبانك عادةً كوجبة خفيفة خلال وجبة الإفطار أو كحلوى في وقت السحور.

فطارك عربى ... إندونيسيا تشتهر بمشروب تيمون سورى فى رمضان - اليوم السابع
الحلويات الرمضانية في أندونيسيا 

4. تارت نستار: وهي نوع من الفطائر المحشوة بالكريمة والفواكه المجففة، مثل التمر والزبيب والمكسرات. تُعتبر تارت نستار خيارًا شهيرًا لتناولها في رمضان، وتُقدم عادةً في سفرة الإفطار.

5. كوي تاكير: وهي نوع آخر من الحلوى الصغيرة المحمصة، وتشبه إلى حد ما البسكويت. تُحشى كوي تاكير بمكونات مثل الشوكولاتة أو جوز الهند أو الفواكه المجففة، تُقدم هذه الحلوى عادةً كوجبة خفيفة خلال وجبة الإفطار.

8  Special  Indonesian Snacks and Drinks for Muslims to Break the Fast at Ramadhan
الحلويات الرمضانية في أندونيسيا 

6.إس تيمون سوري: إس تيمون سوري هو شراب شهر رمضان اللذيذ لأن معظم الناس يعتقدون بأن هذه الفاكهة تنمو فقط خلال شهر رمضان. وهذا ليس صحيحاً، لأن في الواقع هذه الفاكهة يمكن أن تنمو في أي وقت من السنة، ولكن المزارعين عادة ما يزرعونها قبل شهر رمضان لتلبية الطلب السنوي. تيمون سوري هي فاكهة مثل البطيخ وتحتوي على الكثير من العصير. وعادة ما يتم تقديمه مع شراب كوكوباندان أو العسل. في بعض أنحاء البلاد، يخلطه الناس مع شراب السكر في النخيل أو الحليب المكثف، ثم يضيفوا القليل من عصير الليمون لطعم الحلو والحامض الطازج. 

على الرغم من أنه يأتي أصلاً من منطقة سيريبون في جاوة الغربية، ولكن اليوم يمكنك أن تجد هذه الفاكهة تباع في العديد من الشوارع في جاكرتا خلال شهر الصيام.