مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عاجل.. منتخب مصر لكرة اليد يخسر نصف النهائي.. وينافس على البرونزية

نشر
الأمصار

خرج المنتخب المصري لكرة اليد للرجال في أولمبياد طوكيو من نصف النهائي أمام فرنسا بنتيجة 23-27، لكنه لا يزال قادرا على صناعة التاريخ، حينما يلعب مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

 

وأنهى المنتخب المصري الشوط الأول متعادلًا أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 13/13 في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي.

 

وسينتظر منتخب مصر في مباراة الميدالية البرونزية الخاسر من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين إسبانيا والدنمارك.

 

من المقرر أن تُقام المباراة المرتقبة يوم السبت المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى الفراعنة للفوز من أجل تحقيق أول ميدالية في تاريخ المشاركة العربية بالألعاب الجماعية في الأولمبياد.

 

ويذكر أن المنتخب المصري صعد لنصف نهائي الأولمبياد بعد الفوز على المنتخب الألماني بنتيجة 31 – 26، فيما تأهل المنتخب الفرنسي عقب هزيمة نظيره البحريني بنتيجة 42 – 27.

 

ومنتخب مصر أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي كرة اليد في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه على ألمانيا 31-26، الثلاثاء، في أولمبياد طوكيو.

 

ويعتبر التأهل المصري للمربع الذهبي هو الأول لمنتخب يد غير أوروبي في الأولمبياد، منذ نسخة سيول 1988 عندما تأهلت كوريا الجنوبية.

 

وحقق “فراعنة اليد” أكبر فوز لهم على ألمانيا، وأنهوا عقدة استمرت 21 عاما لم يتمكنوا خلالها من الانتصار على منتخب الماكينات.

 

واستهل المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة المدرب الإسباني المميز روبرتو جارسيا باروندو، مشواره في دورة “طوكيو 2020” بالفوز على البرتغال “37-31”.

 

وكان قد حقق المنتخب المصري أفضل مركز له بدورات الألعاب الأولمبية بحصد المركز السابع في أولمبياد “سيدني 2000″، وشهدت تلك الدورة آخر فوز للفراعنة ألمانيا في الأولمبياد قبل انتصار ربع نهائي “طوكيو 2020”.