رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"النفط الليبية" تُعلن اكتشافاً في مجالي الغاز والمكثفات

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية تحقيق شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، اكتشافا ًهاماً في مجالي الغاز والمكثفات.

يأتي ذلك وفق بيان للمؤسسة، اليوم الثلاثاء، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز.

وكشفت أن ذلك الاكتشاف جاء عقب عملية حفر البئر الاستكشافية (و و و و و1-6) ضمن تركيب جيولوجي جديد بمنطقة العقد (م. ن.6) جنوب شرق حقل اللهيب.

واختبر البئر يوم السبت الماضي، بعد نجاح عمليات الحفر والوصول للعمق النهائي الذي بلغ 8666 قدماً (ما يعادل 2641 متراً).

وأظهرت نتائج اختبار الإنتاجية من مكمن طبقة الواحة بحجم خانق يبلغ 48/64 بوصة، وإنتاج البئر لـ 16.8 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، و626 برميلاً يوميا من النفط، بكثافة نوعية بلغت 49 (API).

وتابعت المؤسسة:" يعد هذا الإنجاز، نتاج طبيعي للعمل الدؤوب والمتابعة المستمرة والاهتمام البالغ التي توليه الإدارة العليا بالمؤسسة للوصول إلى المستهدفات الطموحة ورفع معدلات إنتاج النفط والغاز بمختلف المواقع النفطية".

وكان أعلن مصرف ليبيا المركزي، عن تسجيل عجز في استخدامات النقد الأجنبي بلغ 5.7 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.


وذكر المركزي الليبي في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية، أن إجمالي إيرادات النقد الأجنبي خلال هذه الفترة بلغ 4.8 مليار دولار، بينما بلغ إجمالي الاستخدامات والالتزامات القائمة بالنقد الأجنبي حتى نهاية مارس 10.5 مليار دولار.

وأوضح البيان أن استخدامات النقد الأجنبي توزعت بواقع 3.3 مليار دولار للمصارف التجارية، بينما بلغ إجمالي استخدامات والتزامات الدولة 7.2 مليار دولار.

وأكد المركزي الليبي استمرار جُهودِهُ في تحقيق أعلى مُعدلات الإفصاح والشفافية عبر العديد من الأدوات المُتاحة، بهدف إشراك كآفة مؤسسات الدولة والليبيين في الوعي بواقع الدولة الاقتصادي والمالي.
 

مصرف النوران يوضح خطوات استخدام منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد

وكان نشر مصرف النوران في ليبيا، اليوم الأحد لعملائه آلية التسجيل والحجز والشروط اللازمة لدخول منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد عبر مصرف ليبيا المركزي.

منظومة حجز للأغراض الشخصية عبر الرابط التالي من هنــــــــا 

طريقة التسجيل والشروط:

- يكون التسجيل في المنظومة لأول مرة عن طريق 3 بيانات مهمة ويكون هذا الحساب حساب دائم طوال العام.

- الرقم الوطني.

- رقم جواز سفر ساري المفعول.

- رقم هاتف مربوط بالرقم الوطني.