رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يسقط في فخ التعادل أمام وست هام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تضاءلت فرص ليفربول في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر فأكثر، بعدما سقط في فخ التعادل مع مضيفه وست هام يونايتد 2-2 مساء السبت، في افتتاح الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي ليفربول كل من أندي روبرتسون (48) ولاعب وست هام توماس سوتشيك (65 بالخطأ في مرماه)، فيما أحرز جارود بووين (43) وميكاييل أنتونيو (77) هدفي وست هام.

وراتفع رصيد ليفربول إلى 75 نقطة، بفارق نقطتين امام آرسنال الذي يلعب الأحد ضمن الجولة ذاتها أمام توتنهام، ونقطة واحدة وراء مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد امام نوتنجهام فورست، وله مباراة مؤجلة.

جاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة الثلاثة، عندما حصل لاعب ليفربول هارفي إليوت على الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل بيساره كرة نحو القائم البعيد، تابعها لاعب الوسط رايان جرافينبرش مباشرة دون أن يصيب المرمى.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول في الدقيقة 27، بعد لمسة يد واضحة على أوجبونا مدافع وست هام، وذلك لوجود تسلل في لقظة بناء الهجمة.

وشق إليوت طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر، الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس ألفونس أريولا بأريحية في الدقيقة 33.

واستقبل جناح ليفربول لويس دياز، كرة ماك أليستر داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهيأها إلى المهاجم الهولندي كودي جاكبو، الذي سدد عاليا فوق المرمى بالدقيقة 39.

وبعدها بدقيقة واحدة، راوغ دياز اثنين من لاعبي وست هام، قبل أن يسدد كرة منخفضة، ارتدت من القائم القريب.

وافتتح وست هام التسجيل في الدقيقة 43، عندما حصل محمد قدوس على الكرة من ركلة ركنية قصيرة، ليرفعها داخل منطقة الجزاء، ويتابع بووين وسط الزحام برأسه نحو القائم البعيد.

وبعدها بلحظات، كاد بويين يسجل هدفا ثانيا، عندما أطلق تسديدة من بعيدـ ارتدت من كعب قدم مدافع ليفربول جاريل كوانساه، قبل أن يتصدى لها أليسون.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني سعيا وراء تحقيق التعادل، ووجهّ الظهير الأيسر أندي روبرتسون كرة عرضية، تابعها جرافينبرش مباشرة فوق المرمى في الدقيقة 47.

وبلغ ليفربول مراده في الدقيقة 48، عندما تقدم دياز من اليسار إلى العمق، قبل أن يمرر إلى روبرتسون، الذي سدد كرة ارتدت من قدم لاعب وسط هام لويس باكيتا، وتابعت مسيرها إلى المرمى.

وأرسل جاكبو كرة أمام المرمى من الناحية اليسرى، وصلت إلى مواطنه جرافينبرش الذي حاول متابعتها بكعب قدمه دون أن ينجح في الدقيقة 51.

وسجل ليفربول هدفا ثانيا في الدقيقة 65، عندما أحدثت كرة عالية دربكة أمام مرمى وست هام، فوصلت إلى جاكبو الذي سددها لترتطم بجسد أوجبونا وتخدع الحارس أريولا.

واحتفظ جرافينبرش بالكرة، قبل أن يمرر إلى دياز، لكن الحارس أريولا التقط تسديدة النجم الكولومبي السهلة بالدقيقة 69.

وبرع أريولا في إبعاد تسديدة دياز القوية في الدقيقة 73، قبل أن يتمكن ويت هام من معادلة النتيجة في الدقيقة 77، عندما رفع بووين كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها ميكاييل أنتونيو برأسه بعيدا عن متناول الحارس.

وانطلق ليفربول بهجمة مرتدة عبر صلاح، لتصل الكرة إلى نونيز، فمرر الأخير إلى أليوت الذي وجّه تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة في الدقيقة 89.