رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان مالمو للسينما العربية يعلن جوائز الأفلام الفائزة

نشر
الأمصار

قال محمد قبلاوي مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية والمستشار الإداري والفني للمهرجان، في حفل ختام الدورة الـ14 من عمر مهرجان مالمو للسينما العربية، إن ختام الدورة لا يعني إسدال الستار ولكن يعني بداية للعمل على الدورة الـ15 من عمر المهرجان، معلنًا أن الدورة الجديدة ستكون في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2025.

ووجه محمد قبلاوي مؤسس مهرجان مالمو للسينما العربية والمستشار الإداري والفني للمهرجان، الشكر لكل المؤسسات التي دعمت مهرجان مالمو للسينما العربية، وأيام صناعة السينما في مهرجان مالمو، والمتطوعين والعاملين في مهرجان مالمو على هذا الأداء الرائع، موجهًا الشكر لمدينة مالمو ومقاطعة سكونيه ومعهد الأفلام على مساهمتهم في نجاح الدورة الـ14، مؤكدًا أن اليوم نودع الدورة الـ14 ولكن يبقي في ذاكرتنا أفلاما جميلة وأصدقاء جدد جمعتنا بهم أيام المهرجان في هذه المدينة الجميلة.
وحرص نجوم مصر والوطن العربي بشري وشيري عادل وظافر العابدين والمخرج خيري بشارة وأحمد وفيق ونسرين الراضي وسهير بن عمارة على حضور حفل ختام الدورة الـ14 من مهرجان مالمو السينمائي.

وكان وزع مهرجان مالمو للسينما العربية، جوائز أيام صناعة السينما، وجاءت جوائز ما بعد الانتاج، كالتالي جائزة خدمات إنتاجية بقيمة 10.000 دولار أمريكي مقدمة من لفيلم "سيلڤيت" إخراج مينا نبيل انتاج فادي عطا الله وخدمات إنتاجية بقيمة 10.000 دولار أمريكي مقدمة لفيلم "لم تكن وحيدة" إخراج حسين الأسدي وانتاج هوما غوبتا.

جائزة تصميم ومكساج صوت بقيمة 15.000 دولار أمريكي مقدمة لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي إنتاج إبتسام لعبيدي، وجائزة نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي لفيلم نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي.

البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية

فيما نال جائزة تصحيح ألوان بقيمة 20.000 دولار أمريكي فيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي، بينما نال جائزة توزيع عالمية تبدأ من 30.000 دولار امريكي  لفيلم "نافذة على السماء" إخراج سارة عبيدي انتاج إبتسام لعبيدي.

وتضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلم طويل و14 فيلم قصير)، وهى من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ انتاجية من 10 دولٍ أجنبية، علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية.

الأمصار

عقب حفلها الأخير .. أنغام تتصدر محركات البحث

تصدرت المطربة أنغام اليوم ترند «جوجل»، بعد إحيائها أمس احتفالية الذكرى الـ42 لتحرير سيناء، التي نظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية، وانطلقت في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة المطرب تامر حسني.

المطربة أنغام

وخلال الحفل، قدمت المطربة أنغام عددا كبيرا من أغانيها المميزة لدى الجمهور، لكنها بدأت الحفل بأغنية مخصصة للحفل، بعنوان «بلدي التاريخ»، وهي من ألحان وتوزيع خالد عز، ومن كلمات أمير طعيمة.

وفي أول تعليق لها بعد الحفل الذي جرى إذاعته مرة أخرى على شاشة قناة الحياة، بعد تصدره ترند منصات التواصل الاجتماعي، ومطالبة الجمهور بعرضه مرة أخرى، نشرت أنغام صورة لها من الحفل عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «تشرفت بالغناء في احتفالية ذكرى عيد تحرير سيناء».