رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان لمواجهة لوهافر في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يخوض فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مواجهة حاسمة عندما يلتقى مع نظيره لوهافر المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجاري 2023-2024.

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان:

ويتربع باريس سان جيرمان على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 69 نقطة، جمعها من 30 مباراة حيث حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 9 مواجهات وخسر لقاء واحد.

ويتفوق نادى العاصمة الفرنسي بفارق 11 نقطة عن موناكو صاحب المركز الثاني، بينما يأتي فريق لوهافر في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة.

ويحتاج الفريق الباريسي بقيادة مدربه لويس إنريكي لتحقيق الفوز أو التعادل أمام لوهافر، لحسم تتويجه بلقب الدوري الفرنسي للمرة 12 في تاريخه.

ويبحث باريس سان جيرمان عن مواصلة انتصاراته بعدما اكتسح مؤخرا مضيفه فريق لوريان بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "دو موستوار-إيف ألانما"، والمؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

برشلونة يعلق عضوية 3 مشجعين بسبب أحداث الشغب أمام باريس سان جيرمان

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي اليوم الجمعة، تعليق عضوية 3 من مشجعيه، بسبب واقعة الشغب الجماهيري في مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وودع الفريق الإسباني البطولة أمام نظيره الفرنسي بالخسارة في مجموع المباراتين 6-4، وشهدت المباراة في ملعب "حديقة الأمراء" إلقاء القبض على بعض الأشخاص من جماهير برشلونة.

وفي بيان رسمي، أعلن برشلونة أن لجنة الانضباط بالنادي قررت تعليق عضوية 3 مشجعين الذين تم اعتقالهم من قبل الشرطة الفرنسية خلال مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان في ملعب "حديقة الأمراء.

كما قرر النادي منع دخولهم إلى النادي وحصولهم على تذاكر من برشلونة سواء للأحداث المحلية أو كزائرين بتهمة إجراء تحيات نازية وإطلاق إهانات عنصرية.

وأشار برشلونة إلى أن لجنة الانضباط اعتبرت تلك الوقائع المبلغ عنها من الشرطة الفرنسية، خطيرة جدًا، ولذلك سيكون تعليق العضوية للمشجعين فوري وسيستمر حتى نهاية التحقيق، والذي قد يستغرق حتى ثلاثة أشهر.

ويواجه النادي الكتالوني بسبب هذه الأفعال عقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد تصل إلى 25 ألف يورو وحظر تنقل المشجعين كزوار في المسابقة الأوروبية، وقد تم تعليق العقوبة لمدة عام.