رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام عبري: إسرائيل أبدت مرونة للمرة الأولى حول إنهاء الحرب في غزة

نشر
الأمصار

قال موقع واللا العبري، إن المقترح المصري الجديد يقدم تنازلات كبيرة من جانب إسرائيل، بما في ذلك لأول مرة استعداد ضمني لمناقشة إنهاء الحرب، والاستعداد لعوة النازحين إلى منازلهم بشكل كامل، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من الممر الذي يقسم قطاع غزة.

 

 

وأضاف أن هذه هى المرة الأولى التي تعرب فيها إسرائيل عن استعداد ضمني لمناقشة إنهاء الحرب في غزة في المراحل المقبلة من المفاوضات.

 

وأشار موقع واللا نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير، إلى أن المقترح المصري الذي قدم لحركة حماس، يتضمن استعداد إسرائيل لمناقشة إمكانية استعادة التهدئة ووقف إطلاق النار بعد المرحلة الأولى من الصفقة.

 

وأردف: "نأمل أن يكون ما اقترحناه كافيا لإدخال حماس  في مفاوضات جدية، ولتعلم أننا جادون في التوصل إلى اتفاق، إذا تم تنفيذ المرحلة الأولى، سيكون من الممكن التقدم إلى المراحل التالية والوصول إلى نهاية الحرب".

 

حماس تدرس مقترح إسرائيل الأخير لوقف إطلاق النار في غزة


قالت حماس إنها تدرس الاقتراح الإسرائيلي الأخير فيما يتعلق بوقف محتمل لإطلاق النار في غزة، بعد يوم من تقارير إعلامية ذكرت أن وفدا مصريا وصل إلى إسرائيل في محاولة لتحريك المفاوضات المتوقفة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، السبت، باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف لطائرات الاحتلال على مخيمي البريج والنصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت وقالت الأنباء الفلسطينية "وفا" إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا شرق مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

 

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين.

الاحتلال يرتكب 4 مجازر تسفر عن 32 قتيلاً و69 مصاباً في غزة 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 32 فلسطينيا و69 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت المصادر الطبية، إلى ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34388، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي.