رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يدعو الدول المجاورة للعراق إلى زيادة الحصة المائية

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاحد، الدول المجاورة للعراق إلى زيادة الحصة المائية.

واعرب أبو الغيط، خلال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياه، عن "شكره للحكومة العراقية وحصرها على إقامة مؤتمر بغداد الرابع للمياه"، مؤكدا "دعم جامعة الدول العربية لمؤتمر بغداد للمياه".

واستطرد، ان "هذا المؤتمر سيحقق اهدافه في رسم تصور شامل للوضع المائي في العراق بكل تحدياته وتعقيداته وتعميق فهم تلك التحديات بحضور القطاعات الوطنية ودول الجوار"، مبينا ان "الوضع المائي في العراق ما يزال يشكل ضغطا رغم جهود الحكومة في تنفيذ المشاريع".

وأشار، الى "التحديات المشتركة التي تواجهها الدول العربية في مجال المياه فضلا عن التحديات الخاصة التي تواجه بعض الدول بسبب جغرافيتها اذ ان 80 بالمئة من المياه في الوطن العربي تأتي من خارج الدول العربية"، منوها ان "قضية المياه مسألة وجودية ترتبط بالأمن القومي العربي".

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، "الدول المجاورة للعراق إلى زيادة الحصة المائية".

أبو الغيط: مؤتمر العمل العربي العام الحالي يحمل خصوصية لانعقاده في بغداد

ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن مؤتمر العمل العربي هذا العام يحمل خصوصية لانعقاده في العاصمة بغداد.

وقال أبو الغيط، في كلمته خلال انطلاق فعاليات مؤتمر العمل العربي بدورته الـ50 في العاصمة بغداد،: إن "مؤتمر العمل العربي هذا العام يحمل خصوصية لانعقاده في بغداد"، معبراً عن "بالغ سعادته لوجوده في العاصمة بغداد".

وأعرب، عن "شكره إلى جمهورية العراق قيادة وشعباً على حفاوة الاستقبال وكل من ساهم في الإعداد الجيد لهذا المؤتمر".

وأضاف أن "فلسطين تتعرض إلى هجوم خطير"، منبهاً إلى أن "سلطات الاحتلال الصهيوني تستقطع أجور العمال الفلسطينيين وتعتقلهم".

وشدد على أن "حماية الحقوق الفلسطينية مسؤولية الجميع"، داعياً منظمة العمل الدولي إلى "التعامل مع خطة العمل المقدمة من السلطة الفلسطينية بشأن إعادة سوق العمل في فلسطين".

ونوه بأن "الحرب في فلسطين تسببت بفقدان أكثر من 550 ألف وظيفة"، مؤكداً "الحاجة إلى مواكبة تأثيرات التغيرات التكنولوجية على سوق العمل".