رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: يجب دعم الخطط الحكومية للنهوض بالواقع الخدمي

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، وجوب دعم الخطط الحكومية للنهوض بالواقع الخدمي.

وقال الرئيس العراقي، خلال الاحتفالية المركزية في الذكرى الـ21 لتأسيس حركة عصائب أهل الحق،: "تجاوزنا الإرهاب بفضل صمود قواتنا الأمنية وعزيمة شعبنا، ونقف اليوم عند مرحلة جديدة في بناء العراق وتعويض ما فاتنا، النجاح في تحقيق ما يريده شعبنا وحده الذي يعبر عن وفائنا وتقديرنا للتضحيات العظيمة".

وأضاف: "إننا في ظرف تاريخي يتطلب من القوى السياسية المزيد من تغليب المصالح العليا للبلد والشعب، وأهمية احترام الدستور ومؤسسات الدولة ومحاربة الفساد بجميع أشكاله لترسيخ الأمن والاستقرار والتجربة الديمقراطية".

وشدد الرئيس العراقي، على أنه "من الواجب أن ندعم جميعاً الإجراءات والخطط التي تتبناها الحكومة للنهوض بالواقع الخدمي والنظر بروح المسؤولية إلى مشاريع المستقبل وبرامج التطوير الاقتصادي والزراعي والصناعي".

وتابع: "يتعزز دور بلدنا في المحيط الإقليمي والدولي، وهذا يحتم علينا كسلطات وقوى سياسية تقدير أهمية هذا الظرف التاريخي، وتركيز جهدنا لأن يكون بلدنا في الموضع الذي يستحقه في علاقاته الدولية القائمة على مراعاة المصالح المشتركة واحترام السيادة والاستقلال".

ونبه، بأن "المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم فيها وفي العالم، وفي قلبها المعاناة الكبيرة التي يعيشها إخوتنا أبناء الشعب الفلسطيني وهم يواجهون جرائم الاحتلال".

العراق.. الشيخ الخزعلي: نضع ثقتنا في حكومة السوداني

ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، وضع ثقته في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الشيخ الخزعلي، خلال الاحتفالية المركزية في الذكرى الـ21 لتأسيس حركة عصائب أهل الحق،: "رغم كل التحديات التي واجهها العراق، ينعم الشعب اليوم في بلد آمن"، مؤكداً، أن "موقف العراقيين جميعاً استطاع تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابية في مدة قياسية".

وأضاف، أن "التضحيات التي قدمت منذ العام 2003، جاءت لتحقيق هدف بناء الدولة"، مؤكداً، أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمل كل العراقيين".

ودعا إلى، "إخراج القوات العسكرية الأجنبية وقوات التحالف الدولي والقوات التركية من العراق، وتحقيق السيادة وامتلاك القرار الكامل في التصرف بالأموال".

وشدد على، "ضرورة استمرار التصدي للفساد الإداري واسترجاع ما تم نهبه، والمضي قدماً في تفعيل الاستثمار وتوفير فرص العمل، وحل مشكلة العشوائيات وتوفير السكن المناسب لكل العراقيين"، داعياً إلى، "إنجاز مصالحة مجتمعية حقيقية في المناطق التي تعرضت لهجمات داعش وتعويض المتضررين".

وأكد "أهمية حل مشكلة الرواتب للموظفين في إقليم كردستان، وحسم ملف منصب رئيس مجلس النواب".

وختم قائلاً: "نضع ثقتنا في حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في إكمال مسيرة التضحيات وتحقيق الهدف الذي من أجله قدمت الدماء".