رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم

نشر
الأمصار

تستكشف هونج كونج والسعودية إمكانية إنشاء صندوق للمؤشرات المتداولة يتتبع مؤشرات المنطقة.

صرح بذلك مايكل وونج نائب السكرتير المالي لحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، خلال فعاليات النسخة العالمية الأولى من ملتقى الأسواق المالية في هونج كونج اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تعيد شركة طيران كاثي باسيفيك إطلاق رحلات الركاب المباشرة بين هونج كونج والرياض في الربع الأخير من العام الجاري، مع تقليص زمن الرحلة في المستقبل إلى 6 ساعات، وفق "رويترز".

وأضاف وونج أن هناك مفاوضات تجري في الآونة الأخيرة مع الحكومة السعودية والدخول المتبادل إلى الأسواق، منوها إلى إن ذلك سيسهل على الشركات السعودية الوصول إلى رأس المال الصيني.

وتابع: "الصداقة والشراكة بين هونج كونج والسعودية سوف تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير وستصمد أمام اختبار الزمن".

أرباح "STC" السعودية ترتفع لـ5.7% بالربع الأول

وفي سياق أخر، سجلت أرباح شركة الاتصالات السعودية (STC) في الربع الأول، ارتفاعا بنحو 5.7 بالمئة، لتصل إلى حوالي 3.3 مليار ريال، أي حوالي 880 مليون دولار، بدعم من زيادة الإيرادات، وفقا لما ذكرته الشركة في إفصاح للسوق السعودية، الأربعاء.

وبحسب الشركة فأن إيراداتها الفصلية ارتفعت بنحو 5.1 بالمئة، لتبلغ حوالي 19.1 مليار ريال، مدعومة بشكل رئيسي بارتفاع إيرادات "STC" السعودية بنسبة 1.2 بالمئة، وارتفاع إيرادات الشركات التابعة بنسبة 13 بالمئة.

كما كشفت الشركة أن إجمالي قروضها ارتفع إلى نحو 22 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام، مقابل 10.8 مليار ريال في نفس الربع من العام الماضي، كما بلغت النفقات الرأسمالية حوالي 1.7 مليار ريال ارتفاعا من 1.2 مليار ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وأكدت الشركة في إفصاح منفصل، إنها تعتزم توزيع أرباح عن الربع الأول من العام الجاري بواقع 0.40 ريال للسهم الواحد، بما يتماشي من سياستها لتوزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي بدأت من الربع الرابع من عام 2021.

وإس تي سي السعودية، أيضًا تُعرف باسم: شركة الاتصالات السعودية؛ وهي الفرع الرئيس لمجموعة إس تي سي السعودية، والمشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية.