رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يستهدف ضم ماسون جرينوود بديلًا لروكي

نشر
الأمصار

حدد مسؤولو نادي برشلونة بديل اللاعب فيتور روكي الذي يقترب من الرحيل عن صفوف النادي بنهاية الموسم الجاري وخاصة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة "ميركاتو 2024"، حيث يستهدف نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي المعار خارج الفريق في الفترة الحالية.

كان مهاجم مانشستر يونايتد ماسون جرينوود موضع اهتمام قوي من برشلونة قبل فترة الانتقالات الماضية- والآن أعلن رئيس خيتافي الصريح، أنخيل توريس، عن خطط الشياطين الحمر للاعب هذا الصيف.

ماسون جرينوود البديل الأمثل لفيتور روكي في برشلونة
انتقل المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا إلى إسبانيا على سبيل الإعارة لمدة موسم في الصيف الماضي وتحديدًا إلى فريق خيتافي، بعد أن كان استمراره في مسيرته في أولد ترافورد في الوقت الحالي أمرًا مثيرًا للجدل.

وبينما شهد مهاجم منتخب إنجلترا، الذي شارك في مباراة دولية، إسقاط التهم الخطيرة التي وجهت إليه من القضاء الإنجليزي والتي وجهت إليه بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي والتهديد بالقتل، فقد تقرر أنه سيكون من مصلحة الجميع إذا انتقل جرينوود إلى الخارج لاستئناف مسيرته.

وبعد دراسة متأنية شهدت تقاربًا بين أندية مثل لاتسيو وفنربخشه، اختار الأقرب إلى اللاعب الانتقال إلى الفريق الثالث في مدريد، خيتافي، باعتباره المكان المثالي للمساعدة في إعادة مسيرته إلى المسار الصحيح.

وقد حظي لدى وصوله إلى العاصمة الإسبانية بإشادة كبيرة أيضًا، حيث تم إعلان جرينوود على أنه "أفضل لاعب في خيتافي"، ومع بذل يونايتد قصارى جهده لضمان الاعتناء بأصوله بأفضل طريقة ممكنة.

من الواضح أن هذه الخطوة قد أتت بثمارها مع حرص جرينوود على تعويض الوقت الضائع و18 شهرًا من عدم النشاط أثناء مواجهة التهم القانونية ضده.

ماذا قدم ماسون جرينوود في فترته مع خيتافي؟

خلال فترة وجوده في الدوري الإسباني، سجل جرينوود 10 أهداف، وأضاف ستة تمريرات حاسمة أخرى - وكل ذلك من 28 مباراة فقط.

ومن المفهوم أن هذا النموذج قد نبه عددًا من الأطراف الأوروبية الكبرى حول احتمالات الصفقة، خاصة مع انتهاء عقده الحالي في أولد ترافورد في صيف 2025.