رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن اعتراض طائرة مُسيّرة في ضواحي موسكو

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن عمدة العاصمة الروسية «سيرجي سوبيانين»، أن أنظمة الدفاع الجوي في بودولسك قرُب «موسكو» دمرت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه العاصمة، ولم تقع أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال سوبيانين على قناته في "تيليجرام" إن "قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بودولسك أحبطت هجوما بطائرة مسيرة كانت تحلق باتجاه موسكو".

وأضاف أنه وفقًا للبيانات الأولية، لم تحدث أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام.

كما أوضح عمدة العاصمة أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحادث.

وتُحاول القوات الأوكرانية استهداف منشآت ومرافق مدنية داخل الأراضي الروسية وخاصة المناطق الحدودية باستخدام الطائرات المسيرة، والقذائف والصواريخ.

روسيا تُعلن التصدي لمُسيّرات أوكرانية في سماء «بريانسك»

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، إحباط مُحاولتين من نظام كييف لشن هجومين إرهابيين متتابعين باستخدام 5 طائرات مُسيّرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة «بريانسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان: "عند نحو الساعة 23:00 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة من نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية. وقد دمرت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

شن هجوم إرهابي آخر على أراضي روسيا الاتحادية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لاحق أنه "عند نحو الساعة 23:15 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي آخر على أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتُواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

روسيا تُعلن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، في بيان لها، عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية فوق مُقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الثلاثاء.