رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر بالإمارات يلتقي وفد "المستثمرات العرب" لدعم العلاقات العربية الإفريقية

نشر
الأمصار

استقبل السفير شريف عيسى سفير مصر في الإمارات، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى، على هامش فعاليات مؤتمر قمة الاستثمار السنوي الثالث عشر AIM، الذى يعقد فى أبو ظبي.

فعاليات مؤتمر قمة الاستثمار السنوي الثالث عشر AIM

وقد ضم وفد المستثمرات العرب جلال غالي رئيس لجنة التعاون، معتز كمال رئيس لجنة التدريب، أسماء جبيلي عضو لجنة التدريب بالاتحاد، نعيمة قمبر، دينا الغنيمي عضو لجنة التجارة بالاتحاد، نادية الخوالدة، أحمد الشميلي أعضاء الاتحاد من الإمارات، فرح صبري المدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية.

فعاليات مؤتمر قمة الاستثمار السنوي الثالث عشر AIM

في مستهل اللقاء، أبدى السفير شريف عيسى، ترحيبه الشديد  والحافل  بوفد الاتحاد و الدكتورة هدى يسي، مشيدا بدورها المتميز فى دعم العلاقات العربية الأفريقية منذ منصبه السابق،  مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية.

وأوضح أن مشاركة الاتحاد فى قمة للاستثمار في أبى ظبي،  يزيد من  التعاون المصرى الإماراتى  ويفتح آفاقا واسعة للتعاون التجارى والاستثمارى والعقاري  والسياحى المشترك، مشيرا إلى أن سوق الإمارات لديه فرص كبيرة للاستثمار فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما أعرب السفير عيسي، عن دعمه الكامل للمصريين العاملين فى الإمارات،  واستعداده لتزويد الاتحاد بصورة مستمرة بالفرص التجارية والاستثمارية فى الإمارات.

ومن جانبها، أكدت د.هدى يسي، على أهمية اللقاء لدعم العلاقات المصرية والعربية والإفريقية مع مجتمع سيدات ورجال الأعمال فى الإمارات.

ووجهت يسي الدعوة للسفير للمشاركة فى  فعاليات مؤتمر الاتحاد فى دورته الـ27 "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى" روابط اقتصادية.. سياحة.. صناعة.. تنمية مستدامة، الذي يعقد بمحافظة أسوان خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024، وتوجيه الدعوة إلى مجتمع الأعمال المصرى والإماراتى للحضور والمشاركة فى المؤتمر لبحث إقامة الشراكات التجارية والاستثمارية مع وفود المؤتمر من مختلف الدول ومنها روسيا إحدى الدول الأعضاء فى البريكس.

وأشارت إلى مبادرة "عشانك يابلدى ووحدتنا العربية" لدعم السياحة العلاجية والثقافية والتعليمية بين الدول العربية والإفريقية والدول الصديقة.

فعاليات مؤتمر قمة الاستثمار السنوي الثالث عشر AIM

وقد عقدت «قمة AIM للاستثمار» فعاليات دورتها الـ13 من 7 إلى 9 مايو 2024 في مركز أدنيك أبوظبي تحت شعار «التكيُّف مع تحوُّل المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالمياً».

ودعمت القمة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ويشارك فيها أكثر من 100 وزير وعمدة مدينة ومحافظ بنك ومصرف مركزي، و900 متحدث، و11 سوقاً مالياً عالمياً، و50 شركة يونيكورن (الشركة الناشئة الواحدة من هذا النوع قد تصل قيمتها إلى مليار دولار)، و300 عارض، وما يزيد على 12,000 مشارك من 175 دولة، في 27 حدثاً يُنظَّم بالتعاون مع أكثر من 330 شريكاً محلياً وإقليمياً ودولياً.