رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يؤكد دعمه لبرامج توطين العلاج في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، دعمه غير المحدود لبرامج توطين العلاج بالداخل، مشيدا بالعمل المتميز الذي يُنجز في مجال طب العيون من خلال القوافل الطبية التي تنقّلت بين عدد كبير من المدن الليبية لإجراء العمليات الصغيرة والكبيرة.

المؤتمر العلمي الأول لمستشفى العيون 

جاء ذلك في كلمة الدبيبة،أثناء  افتتاحية المؤتمر العلمي الأول لمستشفى العيون طرابلس، التي رحب فيها بكافة المشاركين الدوليين، موجها بضرورة نقل الخبرة والمعرفة بين الأطباء والمتخصصين.
وقالت رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتورة رانيا الخوجة إن المؤتمر يهدف إلى عقد عدد من ورش العمل والندوات العلمية، بمشاركة محلية ودولية للمتخصيين في طب العيون.

في سياق متصل، كرّم رئيس حكومة الوحدة الوطنية فريق مستشفى العيون بدرع “الحالة صفر”، تقديرا لجهودهم الوطنية المبذولة في قدرتهم على علاج الحالات المرضية في هذا المجال 

بحث سبل التعاون بين ليبيا وبريطانيا في مجال مبادلة المحروقات

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، مع مارتن لونغدين سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا اجتماع من أجل بحث سبل التعاون في عدة مجالات .

وتناول الاجتماع  حسب ما صرح المكتب الإعلامي للمصرف المركزي،جملة من الموضوعات منها مسار عملية توحيد المصرف المركزي وسحب فئة الخمسين دينار من التداول، وفرض الرسم على مبيعات النقد الأجنبي،وإقرار ميزانية موحدة ومبادلة المحروقات ومعالجة بند الدعم.


بدوره، أكد السفير على دعم الحكومة البريطانية لجهود المصرف المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية،مشيدا بدوره في المحافظة على استقرار الدولة.

مجلس النواب الليبي يطالب بإخلاء الجميل من التشكيلات المسلحة

أصدر مجلس النواب الليبي، بيانا طالب خلاله بضرورة الإخلاء الفوري لمدينة الجميل من جميع التشكيلات المسلحة دون استثناء، داعيا الحكومة المكلفة منه، إلى التواصل مع أهالي المدينة لتقديم الدعم والمساعدة لهم.

وقال المجلس، في بيان له، إنه تابع الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها الجميل والاعتداءات على المواطنين ومؤسسات الدولة بها، وحرق أملاكهم وترهيبهم.

وأضاف المجلس أنه تابع التظاهرات السلمية الحاشدة لأهالي الجميل التي طالبت بخروج جميع التشكيلات المسلحة من المدينة وبقاء الشرطة والجيش النظامي فقط فيها.

كما دعا في عديد القرارات والبيانات إلى ضرورة إنهاء وجود السلاح خارج إطار الدولة في جميع المدن الليبية.

وكانت قالت مديرية أمن الهلال النفطي في ليبيا، إنه تم إحباط محاولة تهريب 33 مهاجرا غير نظامي، على شاطئ البحر بمنطقة العراسة غرب مدينة البريقة في ليبيا.