مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تُسلم صحة غزة سيارة إسعاف وجهاز أشعة

نشر
الأمصار

قدمت عملية “الفارس الشهم 3” الإماراتية، المستشفى الميداني المرواني في قطاع غزة جهاز فحص أشعة وسيارة إسعاف مجهزة بالإمكانيات والمستلزمات الطبية كافة، لتحسين جودة الخدمات الطبية المُقدمة للأسر الفلسطينية.

وقد أعربت وزارة الصحة في قطاع غزة عن شكرها للإمارات لما تقدمه من خدمات وأجهزة ومستلزمات وأدوية، تُساهم في مواصلة العمل في مستشفيات القطاع بعد توقف عدد كبير منها عن الخدمة نتيجة الأحداث الصعبة في مدينة رفح، وباقي محافظات قطاع غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وتواصل الإمارات دعم القطاع الصحي في قطاع غزة في ظل الظروف الحرجة التي تمر بها المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، وتقدم الخدمات الطبية للمصابين والجرحى داخل المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح، حيث تعمل الطواقم الطبية بشكل طبيعي.

مصر والإمارات والأردن ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات فوق غزة

استمرارا للجهود المضنية التى تبذلها العديد من الدول الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ومحاولة تهدئة الأزمة الراهنة والوصول إلى هدنة شاملة داخل قطاع غزة لإنهاء المأساه الإنسانية شديدة الصعوبة التى يواجهها المواطنين الفلسطينين بقطاع غزة .

كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة .

وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولى بالمملكة الأردنية الهاشمية واستمرار أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على المناطق المتضررة شمال القطاع .

يأتى ذلك إرتباطاً بالجهود والمساعى المصرية على كافة الأصعدة لإطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته تجاه إنفاذ المساعدات الإغاثية على قطاع غزة بصورة كافية ومستدامة والعمل على وقف الحرب ومنع إتساع دائرة الصراع فى المنطقة .

الجيش الإسرائيلي يطلق القذائف المدفعية على حي الزيتون شرق غزة.

وعن أخر التطورات بالأراضي الفلسطينية، فقد قتل 8 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية المتواصل على حي الزيتون شرق غزة.

ووفقا لمصادر فلسطينية في القطاع، قتل فلسطينيان وأصيب آخرون نتيجة استهداف الجيش بناية سكنية لعائلة "ياسين" في حي الصبرة وسط مدينة غزة فجر اليوم السبت، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثمان القتيلين وإنقاذ العديد من الإصابات.