مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توتنهام يفوز على بيرنلي بثنائية في البريمرليج

نشر
الأمصار

استعاد توتنهام هوتسبر نغمة الانتصارات في البريمييرليج بفوزه الصعب على ضيفه بيرنلي، الذي هبط رسميا للقسم الثاني، (2-1).

واكتمل مثلث الهبوط بخسارة لوتون تاون خارج قواعده أمام وست هام يونايتد (3-1)، وذلك في لقاءات الجولة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي أقيمت اليوم السبت.

وعلى ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم)، لم تكن الأمور سهلة على "سبيرز"، حيث وجد صاحب الأرض نفسه متأخرا في النتيجة في الدقيقة 25 عن طريق الجناح الدنماركي الشاب جاكوب برون لارسن.

ولكن رد توتنهام سريعا بهدف التعادل بعدها بسبع دقائق بفضل الإسباني بيدرو بورو، لينتهي الشوط بهدف لكل فريق.

ظل التعادل هو سيد الموقف حتى الأمتار الأخيرة من اللقاء، وتحديدا الدقيقة 82 التي شهدت هدف الانتصار و"تنفس الصعداء" لتوتنهام بفضل الهولندي ميكي فان دي فان.

وعاد الفريق اللندني بهذه النتيجة لسكة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، ويبقى على آماله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي، ومن ثم لعب دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وبات توتنهام يبتعد بفارق 4 نقاط فقط خلف أستون فيلا، الذي سيختتم الجولة الاثنين باستضافة ليفربول، علما بأن الفريق اللندني له مباراة مؤجلة أمام مانشستر سيتي منتصف هذا الشهر.

بينما أصبح بيرنلي ثاني المودعين للبريمييرليج بعد موسم واحد فقط، ليرافق رسميا شيفيلد يونايتد إلى القسم الثاني، بعد أن توقف رصيده عند 24 نقطة، من 37 مباراة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن مناطق البقاء.

وبالمثل ودع لوتون تاون هو الآخر البريمييرليج بعد موسم واحد فقط، بخسارته خارج قواعده أمام وست هام يونايتد (3-1) بعد أن كان متقدما بهدف على ملعب (لندن الأولمبي).

وبالخسارة هذه، الـ23 هذا الموسم، يتجمد رصيد لوتون تاون عند 26 نقطة في المركز 18.

بينما عاد وست هام لتذوق طعم الفوز بعد 4 جولات (3 هزائم وتعادل)، ليرفع رصيده إلى 52 نقطة يأتي بها تاسعا.

وتعادل نيوكاسل يونايتد أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون (1-1) على ملعب (سانت جيمس بارك)، ليتقاسم الفريقان النقطة.

وبات رصيد "الماجبيس" 57 نقطة في المركز السادس، مقابل 48 نقطة، من 36 مباراة، لبرايتون الذي يحتل منتصف الجدول.

من جانبه واصل كريستال بالاس سلسلة نتائجه الإيجابية في الأمتار الأخيرة من الموسم، بفوزه على مضيفه وولفرهامبتون (1-3)، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الـ12.

بينما توقف رصيد "الذئاب" عند 46 نقطة أيضا بعد أن سقطوا في فخ الخسارة الثانية على التوالي، الـ17 هذا الموسم، في المركز 13.

وأكد إيفرتون جدارته بالبقاء بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز 15.

وفي مباراة الأهداف "المتأخرة"، عاد برينتفورد بالنقاط الثلاث من عقر دار بورنموث بنتيجة (1-2)، ليصبح رصيده 39 نقطة في المركز 16.

فيما تجمد رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز 11.