مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا واسعًا على «جباليا» ومُخيمها شمال غزة

نشر
حرب غزة
حرب غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بدء هجوم واسع على مدينة «جباليا» ومُخيمها شمال قطاع غزة، بعد ساعات من طلب وجهه للسكان بإخلاء المنطقة نحو غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن «القوات بدأت هجومًا على جباليا».

وبث التلفزيون الفلسطيني مشاهد مصورة تظهر شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على محيط مراكز الإيواء وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

عمليات اجتياح برية

ووفقًا لمصادر فلسطينية بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات اجتياح برية في 3 محافظات، بالتزامن مع أحزمة نارية ينفذها الطيران الإسرائيلي.

وقالت المصادر ذاتها إن الطيران يقصف بشكل هستيري، كما أغلق الجيش الإسرائيلي المعابر أمام المصابين والمساعدات.

ووفقًا لتقارير إعلامية محلية تسبب القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق السكنية في وقوع مجزرة في شرق مخيم جباليا.

قصف منزل عائلة صلاح

كما استهدف الطيران الإسرائيلي بحزام ناري شارع السكة شرق جباليا، حيث تم قصف منزل عائلة صلاح، وعز الزين، والرنتيسي، ورحومة، ما أدى لتدمير  عشرات المنازل.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي بدأ هجوما واسعا على 4 مواقع في قطاع غزة، وهي رفح، ودير البلح، والنصيرات، وجباليا.

وأفادت بأن آليات الجيش الإسرائيلي تطلق النار على شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتتعرض مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة إلى قصف مدفعي كثيف لا يتوقف.

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مسجدًا في «جباليا» وسقوط قتلى وجرحى

تُوفي عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مسجدًا في «جباليا» شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، وصول عدد من الشهداء وتسع إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا.

وتوغلت عدد من آليات الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وحاصرت مدرسة تؤوي نازحين في البلدة وأطلقت النيران عليهم.

وكشفت عدة مصادر بالقطاع عن انقطاع الاتصالات والإنترنت عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال.

واستمرت قوات الاحتلال إطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما تُواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية الشمالية لقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم العثور على أنفاق تستخدمها «حماس» شرق رفح

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «دانييل هاغاري»، أنه تم العثور على أنفاق تستخدمها حركة «حماس» في شرق رفح على الحدود مع مصر، مُؤكدًا أن العشرات من عناصر الحركة قُتلوا في معارك هناك، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.