مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد في اليمن

نشر
الأمصار

توقّع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، الموافق 12 مايو 2024، اختلافًا في درجات الحرارة المتوقعة على العاصمة عدن وعددٍ من محافظات الجنوب واليمن.


 
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة في الجنوب العربي
 
عدن (العظمى 35°- الصغرى 30°)

المكلا (العظمى 34° - الصغرى 29°)

سيئون (العظمى 39° - الصغرى 25°)

عتق (العظمى 36° - الصغرى 24°)



الغيضة (العظمى 37° - الصغرى 28°)
وكانت توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الحارة على محافظات البلاد الساحلية والصحراوية.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39- 44 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 39 درجة مئوية).

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة تصاحبها العواصف الرعدية على مناطق من محافظات (شمال لحج، تعز، اب، الضالع، ريمه، غرب كلا من (ذمار وصنعاء وصعده)، المحويت، حجه وعمران) وتمتد غرباً إلى سهل تهامة و شرقاً إلى اجزاء من مرتفعات أبين و شبوة.

وتابع: كما يتوقع رياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 30 – 40 عقدة)، ومعتدلة إلى نشطة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (15-25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من تعاطي السوائل والمرطبات.

ونبه من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وفي وقت سابق، أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن حالات الإصابة بالحصبة بين الأطفال في اليمن والوفيات المرتبطة بها شهدت ارتفاعاً مقلقاً، لتصل إلى أكثر من 34 ألف حالة خلال السبعة الأشهر الأولى من العام 2023.

وقالت المنظمة في تقرير لها، إن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالحصبة والحصبة الألمانية في اليمن بلغت 34,300 حالة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 يوليو 2023، وبزيادة قدرها 27% عن إجمالي الحالات المسجلة طيلة العام الماضي 2022، الذي شهد 27,000 حالة.