مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نشوب حريق هائل في قطار بإيران

نشر
الأمصار

أفاد مسؤول في إيران بنشوب حريق ضخم في قطار للمسافرين بالقرب من العاصمة الإيرانية طهران.


حريق كبير في قطار للمسافرين بإيران


ووصفت بعض وسائل الإعلام الحريق الذي نشب في قطار المسافرين في إيران بـ"الكبير".

وقال رئيس إدارة الإطفاء في مدينة برديس التابعة لمحافظة البرز شمال إيران، حسين عاشوري، لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية " إن حريقا  كبيرا نشب في قطار كان متجهًا إلى العاصمة طهران دون ورود  أي معلومات عن وقوع إصابات بين الركاب.

 

تفاصيل وقوع الحادث وتعداد الاصابات
وأوضح عاشوري: "هذا الحادث وقع في منطقة سارهداباد بمدينة فرديس الايرانية، وتم إرسال 15 فريقًا عملياتيًا إلى الحادث، وأن الحريق نشب في منطقة المحرك والتزود بالوقود بالقطار.


وأفادت وكالة أنباء "آخر الأخبار" الإيرانية نقلًا عن مصادر طبية عن وقوع إصابات أغلبها طفيفة جراء هذا الحريق بين الركاب، مشيرة إلى أن عددًا منهم جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة أنباء "ركنا" المحلية الإيرانية، نزول جميع المسافرين من هذا القطار في ايران، فيما تتصاعد أعمدة الدخان منه.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية ، اليوم الجمعة، بإفراج إيران عن جميع أفراد طاقم السفينة "أم إس سي أريس"، وهي سفينة مربعة يعادل وزنها 15 ألف حاوية نمطية، استولت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني الشهر الماضي.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال حديثه إلى وزير الخارجية الإستوني مارجوس تساهكنا، إن السفينة المحتجزة أغلقت أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها في المياه الإقليمية لإيران وعرضت "أمن الملاحة" للخطر،ولا تزال السفينة المرتبطة بإسرائيل راسية بالقرب من ثلاث سفن أخرى استولت عليها القوات الخاصة الإيرانية.

الإفراج عن أفراد طاقم السفينة

وقال عبداللهيان إن بلاده أفرجت عن 25 من أفراد طاقم السفينة "أم إس سي أريس" المملوكة جزئيا لإسرائيل، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراح أفراد الطاقم لأسباب إنسانية.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت منذ أسبوعين، أن إيران احتجزت سفينة الحاويات التي ترفع علم البرتغال "أم إس سي أريس" في 13 أبريل بتهمة "انتهاك القوانين البحرية"، مضيفة أنه ليس هناك شك في أن السفينة مرتبطة بإسرائيل.

وكان قال وزير الدفاع الإيراني، اليوم الجمعة، إن رد طهران على إسرائيل كان بمثابة تحذير محدود.

وأكد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني، في اجتماع شنغهاي، أن رد إيران على الكيان الإسرائيلي كان بمثابة تحذير محدود.