مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيلور نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

أعلن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس رحيله عن باريس سان جيرمان، بعد يوم واحد من إعلان كيليان مبابي أيضاً اعتزامه مغادرة نادي العاصمة الفرنسية.

كشف الحارس الدولي عن قراره في رسالة نشرها أمس ٍالسبت على (إنستغرام) قائلاً: "لقد كان شرفاً لي أن أدافع عن هذا القميص في هذا الملعب المذهل".

وأضاف نافاس البالغ من العمر 37 عاماً: "مازالت هناك أهداف أمامي".

وانضم نافاس إلى باريس سان جيرمان قادماً من ريال مدريد في 2019، ولعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 الذي خسره الفريق الباريسي 1-0 أمام بايرن ميونخ.

واعتباراً من عام 2021، أدى انضمام الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما إلى باريس سان جيرمان إلى ابتعاد الكوستاريكي عن اللعب أساسياً للدفاع عن عرين البي إس جي، وفي يناير (كانون الثاني) 2023 انتقل على سبيل الإعارة إلى فريق نوتنغهام فورست الإنجليزي حتى نهاية الموسم الماضي.

وفي الموسم الموشك على الانتهاء، خاض نافاس ثلاث مباريات في الدوري ومباراتين في الكأس فقط.

وأضاف نافاس، الذي خاض أيضاً 114 مباراة مع منتخب بلاده، أن "كل ثانية استمتعت بها في حديقة الأمراء كانت رائعة".

في سياق متصل، يستعد نادي باريس سان جيرمان لوداع نجمه كيليان مبابي، عندما يخوض معه مباراته الأخيرة على ملعب "حديقة الأمراء" أمام ضيفه فريق تولوز، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وسيحمل سان جيرمان كأس البطولة، اليوم الأحد، على ملعبه وأمام جماهيره كونه توج به الأحد قبل الماضي عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2-3، بعدما تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3.

وكان كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، قد أعلن مساء الجمعة رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي 2023 - 2024، بعد 7 سنوات قضاها داخل جدران النادي الباريسي.

ونشر مبابي فيديو عبر حسابه بمنصة X، أعلن فيه مغادرة باريس سان جيرمان، بعد مشوار أستمر 7 سنوات، بعد انضمامه للفريق في صيف عام 2017، قادما من فريق موناكو.

وقال مبابي في الفيديو، "أردت أن أخبركم جميعًا أن هذا هو عامي الأخير في باريس سان جيرمان، لن أقوم بتمديد عقدي وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة، وسألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برينس يوم الأحد".