رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يدخل في صفقة تبادلية مع نيوكاسل لضم إيزاك

نشر
الأمصار

قالت صحفية "سبورت" الإسبانية، مساء اليوم الأحد، أن نادى برشلونة يتفاوض مع نادى إنجليزى من أندية المقدمة حول صفقة تبادلية بين الناديين فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب مسئولى البلوجرانا فى عقد صفقة تبادلية مع فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، تقضى بالموافقة على رحيل المدافع الدنماركى أندرياس كريستنسن لإنجلترا، فى سبيل حصول برشلونة على المهاجم السويدى ألكسندر إيزاك

وتخطط الإدارة الرياضية فى برشلونة للتعاقد مع مهاجم جديد لدعم قائمة المدرب تشافى هيرنانديز خاصة فى ظل الرغبة فى الإستغناء عن المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى فى الصيف بسبب راتبه الكبير.

أرسنال يزاحم برشلونة على المهاجم السويدى

وعلى الناحية الأخرى يرغب المدير الفنى الإسبانى ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال فى الظفر بخدمات المهاجم السويدى وهداف فريقه، خلال سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وعانى نيوكاسل على صعيد النتائج المحلية هذا الموسم، ويحتل المركز السادس المؤهل لدورى المؤتمر الأوروبى، بعدما أنهى الموسم الماضى رابعًا وشارك فى بطولة دورى أبطال أوروبا.

إيزاك - كريستنسن

وبحسب التقارير الإنجليزية لا يرغب نيوكاسل فى الإستغناء عن مهاجمه السويدى خاصة وان الإدارة السعودية ومالكى النادى يرغبون فى تدعيم القائمة للمنافسة على البريميرليج والتأهل بشكل مستمر لبطولة دورى أبطال أوروبا.

ولا ترى الإدارة السعودية للنادى ما يدعو للإستغناء عن نجوم الفريق، بل العمل على تقوية قائمة المدرب إيدى هاو فى حالة بقائه الموسم المقبل كمدرب للماكبايس.

كريستنسن يملك عقدًا مع النادى الكتالونى حتى يونيو عام 2026، فيما يمتلك إيزاك تعاقدًا مع نيوكاسل حتى صيف 2028.

ليفاندوفسكي يحسم الجدل بشأن رحيله عن برشلونة

يتمسك البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بموقفه حيال الرحيل عن النادي الكتالوني.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا، أن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة سيجتمع مع بيني زاهافي، وكيل ليفا، الأسبوع المقبل (الذي يبدأ غدا الاثنين)، من أجل دراسة خفض راتبه أو رحيله.

ومن جانبه، يرحب المدرب تشافي هيرنانديز برحيل ليفا، واستغلال راتبه في التعاقد مع مهاجمين آخرين.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن موقف ليفاندوفسكي لم يتغير، حيث أنه سعيد في برشلونة، ويرغب في البقاء مع الفريق حتى عام 2026.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجم بايرن ميونخ السابق، يدرك أنه لم يسجل هذا الموسم نفس عدد الأهداف، التي أحرزها في الموسم الماضي، لكنه يعلم أيضًا أن الفريق بأكمله ينطبق عليه نفس الأمر.

ويعتقد ليفا أنه في حالة جيدة جسديًا، ويمكنه الظهور بشكل إيجابي في الموسم المقبل، وأن برشلونة قادر على المنافسة، إذا أجرى النادي بعض التعديلات على القائمة.

كما أن أسرته استقرت بسهولة في برشلونة، لذا يخطط للعيش في العاصمة الكتالونية، عقب اعتزال كرة القدم.

ويرى ليفا كذلك أنه لا يزال قادرًا على اللعب في أعلى مستوى، لمدة عامين آخرين، لذا فهو ليس منجذبا لفكرة الانتقال الآن إلى السعودية، رغم أن لديه عروضًا مهمة.