مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

18 يونيو.. عمرو دياب يحيي حفلًا غنائيًا في دبي

نشر
الأمصار

يستعد الفنان المصري عمرو دياب، لإحياء حفل غنائي في دبي يوم 18 يونيو المقبل، ومن المقرر أن يقدم خلاله مجموعة من أغانيه المميزة.

وفي سياق آخر، أحيا عمرو دياب مؤخرًا حفلًا غنائيًا كبيرًا في دولة البحرين على مسرح الدانة، وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا.

ورحب عمرو دياب بجمهوره فى البحرين، مؤكدًا سعادته بالتواجد معهم ليزداد حماس الجمهور عندما غنى أغنية بحبه، ثم قدم بعدها مجموعة من أشهر أغانيه وهي "لو اتساب، برج الحوت، وياه، انت الحظ، وقمرين".

بعدها قدم الهضبة ميدلى لأغانيه «ليلى نهارى، العالم الله، نور العين»، ووسط تفاعل كبير من الجمهور قدم أغنيتى «شكرا من هنا لبكرة، والكلمة الحلوة»، واللتين غناهما ضمن الحملات الإعلانية لإحدى شركات الاتصالات.

آخر أعمال عمرو دياب

يذكر أن آخر أعمال عمرو دياب هو طرحه أغنيات ألبومه الجديد مكانك، الذي ضم 12 أغنية، منهم أغنية "بيوحشنا" من كلمات تامر حسين، لحن مدين، توزيع أحمد إبراهيم، تسجيل غناء شيري شكري وميكس وماستر أمير محروس، وأغنية "سلامك وصلي" من كلمات محمد القاياتي، ألحان محمد يحيي وتوزيع أحمد إبراهيم.

وأغنية "معرفش حد بالاسم ده"، من كلمات أيمن بهجت قمر، لحن وتوزيع أحمد إبراهيم، وأغنية "تظبط مودها"، كلمات بهاء الدين محمد، لحن محمد يحيى، توزيع عادل حقي، وأغنية "واخدين راحتهم"، من كلمات محمد البوغة، لحن محمد يحيى، توزيع وسام عبد المنعم، وأغنية "مكانك"، من كلمات تامر حسين، لحن عمرو دياب، توزيع أحمد ابراهيم.

أغنية للنجم عمرو دياب الأفضل عربيا بالقرن الـ21 في تصويت مجلة أمريكية

حلت أغنية المطرب المصري عمرو دياب "تملي معاك" في المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 بمنطقة شمال أفريقيا ودول الخليج.

جاء ذلك وفق تصويت أجرته مجلة "rollingstone" الأمريكية، وصنف أغنية المطرب المصري عمرو دياب "الهضبة" في المركز الأول بناء على نسبة المشاهدات والنجاحات التي حققتها الأغنية.

وذكرت المجلة الأمريكية: "يمكن القول إن المغني المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب ​​العربية، أطلق أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود".

وأضافت: "أغنية (تملي معاك) تعد الأفضل في شمال أفريقيا ودول الخليج العربي، وعمرو دياب يغني على أنغام جيتار صيفية بطيئة، ويتحدث عن علاقة مليئة بالشوق المشترك".

النجم المصري عمرو دياب

وتابعت: "لا تزال أغنية (تملي معاك) تتمتع بتأثير هائل، ليس فقط على الموسيقى العربية، بل عالميًا أيضًا، تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغة أخرى".

وواصلت: "كان من الممكن إدراج العديد من أغاني عمرو دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين، لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، ولكن هناك شيئًا فريدًا وعالميًا في (تملي معاك)".

وكانت أغنية تملي معاك للمطرب المصري عمرو دياب تخطت حاجز الـ197 مليون مشاهدة، والأغنية من كلمات أحمد علي موسى، وألحان شريف تاج، توزيع طارق مدكور، والكليب من إخراج شريف صبري.

وأطلق المطرب المصري عمرو دياب أغنية وألبوم "تملي معاك" عام 2000، وهو الألبوم الـ18 في مسيرته الغنائية، والأغنية من كلمات أحمد علي موسى، ألحان شريف تاج، وتوزيع الأغنية الأساسية طارق مدكور.