مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن ارتفاع عدد قتلى القصف الأوكراني على مبنى سكني في بيلجورود

نشر
القصف الأوكراني على
القصف الأوكراني على مبنى سكني في بيلجورود

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا «فياتشيسلاف غلادكوف»، مقتل 14 مدنيًا خلال اليوم نتيجة القصف المُكثف الأوكراني، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الإثنين.

وكتب غلادكوف عبر قناته على "تليجرام": "نتيجة للقصف المكثف من قبل القوات الأوكرانية، قتل 14 مدنيا في بيلجورود اليوم (تم انتشال 11 جثث من تحت أنقاض منزل وقتل 3 أخرين نتيجة القصف المسائي".

وأشار غلادكوف إلى أن من بين الضحايا فتاة تبلغ من العمر 17 عاما.

وأضاف غلادكوف أن 25 شخصا أصيبوا في المدينة خلال النهار، 5 منهم نتيجة القصف المسائي، وتم نقل 3 منهم إلى المستشفى.

كما تم تسجيل أضرار في 17 شقة من 5 مبان سكنية، وألحقت الشظايا أضرارا بـ5 سيارات وعدة مواقف للحافلات.

وأكد أنه تم إطلاق صافرات الإنذار 10 في بيلغورود وضواحيها خلال اليوم.

روسيا.. انتشال 9 جثث من تحت الأنقاض بعد قصف أوكراني لمبنى سكني

انتشلت فرق الإنقاذ التابعة لوزارة «الطوارئ الروسية، 9 جثث حتى الآن من تحت الأنقاض، بعد استهداف القوات الأوكرانية لمبنى سكني في مقاطعة «بيلجورود» جنوب غربي روسيا، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن "قوات كييف شنت في حوالي الساعة 11.40 بتوقيت موسكو هجوما إرهابيا استهدف مدينة بيلجورود بصواريخ "توتشكا-أو" البالستية، وراجمات "أولخا" الأوكرانية و"فامبير" التشيكية".

وأضافت في بيان: "الدفاعات الروسية أسقطت 6 صواريخ "توتشكا-أو" و4 صواريخ "فامبير" وصاروخي "أولخا". شظايا أحد صواريخ "توتشكا-أو" التي تم إسقاطها أدت إلى تدمير مبنى سكني في مدينة بيلجورود".

وقد أفاد حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف غلادكوف، يوم الأحد، بتعرض مبنى سكني مكون من عدة طوابق إلى قصف بالصواريخ والقذائف، نفذته قوات كييف.

مقاطعة بيلجورود

وفي وقت سابق أفادت السلطات في مقاطعة بيلجورود بأن القصف أسفر عن انهيار المبنى وإصابة 20 شخصا بينهم طفلان، فيما لا تزال عمليات البحث تحت الأنقاض مستمرة.

وباشرت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بتهمة ارتكاب هجوم إرهابي.

بدورها وصفت الخارجية الروسية الهجوم الإرهابي على مدينة بيلغورود بأنه حلقة دموية جديدة في سلسلة جرائم نظام كييف، وأكدت أن استهداف المدنيين يحمل بصمة عصابة زيلينسكي ورعاته الغربيين.

روسيا تُعلن إسقاط 12 صاروخ «فامبير» في أجواء بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 12 صاروخ «فامبير» في أجواء مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.