مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوتيريش يطالب بإجراء تحقيق كامل حول مقتل موظف أممي في غزة

نشر
الأمصار

أفاد متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، بمقتل موظف أممي وإصابة آخر في استهداف لمركبة تابعة للمنظمة في رفح بجنوب قطاع غزة، فيما اتهم المكتب الإعلامي الحكومة في غزة الجيش الإسرائيلي بقتل الموظف.

 

وقال المتحدث الأممي في بيان إن الأمين العام أنطونيو جوتيريش عبر عن حزنه العميق لوفاة أحد موظفي إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن وإصابة موظف آخر بالإدارة بعد تعرض سيارتهما للقصف أثناء توجههما إلى المستشفى الأوروبي في رفح صباح اليوم.

 

وأضاف البيان أن غوتيريش «يدين جميع الهجمات على موظفي الأمم المتحدة ويدعو إلى إجراء تحقيق كامل».

 

 

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بقتل موظف أجنبي وإصابة موظفة أجنبية أخرى، وقال إنه تم استهدافهما وهما يستقلان مركبة تابعة للأمم المتحدة في رفح بجنوب القطاع.

 

واشنطن: لا يمكن التنبؤ بموعد التوصل لاتفاق بشأن المحتجزين في غزة

 

قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جاك سوليفان، إنه لا يمكن التنبؤ بموعد أو إمكانية التوصل لاتفاق بشأن المحتجزين، مشيرًا إلى أنهم لا يعتقدون أن ما يحدث في غزة يمثل إبادة جماعية.

 

وفيما يتعلق بما اسماه سوليفان “تهديد إيران ووكلائها على إسرائيل والاستقرار الإقليمي والمصالح الأميركية”، أكد أن هذا الخطر واضح ويشكل تهديدًا جديًا.

 

وأشار سوليفان إلى أن العالم مطالب بضرورة حمل حماس على العودة للتفاوض وقبول الاتفاق، مؤكدًا أن أميركا تعمل جاهدة على وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة.

 

الجيش الإسرائيلي يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الجيش الإسرائيلي، ارتكبت في اليوم الـ220 من هجومها على قطاع غزة، 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 57 قتيلاً و82 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت فى بيان اليوم الإثنين، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وكشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 35091 قتيلاً و78827 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.