مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. عطاف يصل المنامة للمشاركة في القمة العربية

نشر
الأمصار

وصل وزير الشؤون الخارجية في الجزائر ، أحمد عطاف، إلى المنامة، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية 33التي ستحتضنها مملكة البحرين .

ويدوربرنامج الاجتماع الوزاري، حسبما افاد به بيان اصدرته وزارة الخارجية، حول تحضير مشاريع القرارات المتعلقة بالمواضيع التي ستطرح على جدول أعمال القمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب مواضيع ذات الصلة بالأمن القومي العربي وبالعمل العربي المشترك في مختلف أبعاده السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية انه على هامش أشغال الاجتماع الوزاري، من المرتقب أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه وزراء خارجية الدول العربية الشقيقة.

الجزائر والبحرين تتفقان على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة لبحث الفرص التجارية

أعلنت الجزائر والبحرين الاتفاق على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين لبحث فرص الشراكة التجارية المثمرة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني اليوم الأحد من قبل وزير التجارة والصناعة البحريني، عبدالله بن عادل فخرو، وذلك على هامش مشاركة الوزير الجزائري في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين في الـ 16 مايو الجاري.

وبحسب بيان وزارة التجارة الجزائرية، أكد زيتوني أن بلاده تشجع الاستثمار العربي الثنائي، والتجارة البينية، مستعرضا مع نظيره البحريني، عبدالله بن عادل فخرو، الفرص الاستثمارية في الجزائر، والامتيازات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد فيها.


وأضاف البيان أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون المشترك، حيث أعرب الوزير البحريني عن اهتمام الشركات البحرينية بالاستثمار في العديد من القطاعات خاصة في مجال الصناعات الغذائية والأدوية والصناعات البتروكيماوية والمواصلات، ودعم ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة.

الجزائر: الشعب الفلسطيني يواجه أشرس عدوان عرفته الإنسانية

قال وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، الطيب زيتوني إن انعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة يأتي في ظروف عصيبة تمر بها أمتنا العربية خاصة جراء ما يحدث في فلسطين من جرائم إبادة.

وأكد زيتوني في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية (33) في المنامة، أن ما يواجهه الشعب الفلسطيني يعد أشرس عدوان عرفته الإنسانية أمام محاولات لتصفية القضية الفلسطينية بكافة الوسائل والسبل.

وشدد زيتوني على ضرورة العمل ككتلة واحدة وعلى مختلف هياكل ومنظمات العمل العربي المشترك للحرص على تطبيق القرارات المنبثقة عن القمة العربية خصوصا تلك التي تعزز الدعم اللامشروط لصمود الشعبي الفلسطيني.