رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق

نشر
وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية يوم 14 مايو الجاري، الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى النقاط العسكرية في محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق الشقيق، وأسفر عن استشهاد عدد من العسكريين، وإصابة عدد آخر.

مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق

وأعربت مصر عن تضامنها الكامل مع دولة العراق الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وخالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب العراقي ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت جمهورية مصر العربية على موقفها الثابت والراسخ الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودعت إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

مقتل عقيد وعسكريين بالجيش وإصابة آخرين في هجوم إرهابي

أعلن «مصدر أمني عراقي»، مقتل خمسة عسكريين بينهم آمر فوج بتعرض «داعشي» شرق محافظة صلاح الدين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكر المصدر في حديث لـ قناة «السومرية نيوز»، أنه «حدث تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على نقطة عسكرية تابعة لعمليات صلاح الدين للجيش العراقي في منطقة مطيبيجة شرق المحافظة».

وقال المصدر إنه «حسب المعلومات الأولیة أسفر التعرض عن استشهاد خمسة عسكريين بينهم آمر الفوج وإصابة خمسة آخرين بجروح»، من دون الكشف المزيد من التفاصيل.

العراق يُعلن اعتقال مُنفذ السطو المُسلح على صيدلية في بغداد

اعتقلت «الشرطة الاتحادية في العراق»، وبوقت قياسي، مُتهمًا بالسطو المُسلح على صيدلية بمنطقة الزعفرانية في بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وبناءً على بلاغ حول حدوث جريمة سطو مسلح على إحدى الصيدليات في منطقة الزعفرانية ببغداد، تمكنت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري ومن خلال التحري وجمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة من تحديد هوية الجاني ومحل تواجده بوقت قياسي، وعلى الفور تم تنفيذ عملية أمنية مباغته أسفرت بالقبض على المتهم الذي ضبط بحوزته سلاح مسدس في منطقة جسر ديالى، حيث تم إحالته أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقه.