مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يُواجه فريق «توتنهام هوتسبير» نظيره «مانشستر سيتي»، مساء اليوم الثلاثاء، في قمة مباريات الجولة 37 من عُمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام ضد مانشستر سيتي

ويتفوق فريق توتنهام في تاريخ مواجهاته أمام مانشستر سيتي قبل المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتُقام مباراة توتنهام ضد مانشستر سيتي في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، وتُذاع على قناة beIN Sports HD 1.

ودائمًا ما تحفل مباريات الفريقين بالندية والإثارة الكبيرة، فخلال 140 لقاءً سابقاً بينهما، حقق توتنهام 57 فوزًا مقابل 53 لمانشستر سيتي، بينما حسم التعادل 30 مباراة، وسجل لاعبو السبيرز 191 هدفا، فيما سجل لاعبو السيتيزنز 214 هدفا.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطة عن أرسنال المتصدر، مع مباراة أقل للسيتي وهي التي سيخوضها اليوم، بينما يحل توتنهام في المركز الخامس وفي رصيده 63 نقطة.

ويملك مانشستر سيتي  فرصة للإنفراد بصدارة الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة، حيث يتبقى له لقاء وست هام يونايتد بعد مباراة توتنهام، وفي حالة الفوز اليوم سيعتلي الصدارة برصيد 88 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال الذي يستضيف نظيره إيفرتون في ملعب الإمارات في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ويستهدف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي تحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة تواليًا في إنجاز غير مسبوق لأي فريق في البريميرليج.

مانشستر سيتي يسحق فولهام برباعية ويتصدر الدوري الإنجليزي

تجنب مانشستر سيتي السيناريوهات المفاجئة بفوزه خارج أرضه على فولهام (4-0)، اليوم السبت، في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يوسكو جفارديول سجل ثنائية في الدقيقتين 13 و71، فيما أحرز فيل فودين وجوليان ألفاريز هدفين آخرين (د 59 و90+6).

وقفز المان سيتي للصدارة مؤقتا بوصوله للنقطة 85، متقدما على آرسنال بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد فولهام عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

لم تشهد أول 10 دقائق من زمن المباراة خطورة على المرميين، حتى كسر جفارديول حاجز الصمت بمهارته، ليتوغل من الجهة اليسرى إلى العمق، قبل أن يراوغ ويضع الكرة في الشباك ببراعة.

وأهدر هالاند بعدها فرصة داخل منطقة الجزاء، بالإطاحة بالكرة أعلى المرمى بغرابة.

وتلقى السيتي ضربة في منتصف الشوط الأول بتعرض مدافعه ناثان آكي لإصابة، اضطرت مدربه بيب جوارديولا لاستبداله بكايل ووكر.