مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عثمان ديمبلي: مبابي سيذهب إلى السعودية

نشر
الأمصار

أثار عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان، الجدل في الساعات الأخيرة، بشأن مزحة عن مستقبل زميله كيليان مبابي، وذلك في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين الفرنسية لموسم 2023-2024.

وقال ديمبلي في تصريح سلطت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الضوء عليه: "لقد قالها مارسيل ديسايي مبابي سيذهب إلى السعودية"، بعد أن وجه له المذيع سؤالا بإذا كان لديه أي قصة طريفة أو تعليق بشأن مبابي.

وسرعان ما أظهرت الكاميرات، رد فعل مبابي وهو يضحك بقوة على كلمات ديمبلي، ليتبين أنها "مزحة".

وكان كيليان مبابي، قد أعلن من خلال مقطع فيديو نشره عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، رحيله عن باريس سان جيرمان، في نهاية الموسم الجاري.

وتشير التقارير إلى أن كيليان مبابي، سيكون لاعبا في ريال مدريد الإسباني، بالصيف المقبل، في صفقة انتقال حر.

من جانبه، تطارد وسائل الإعلام كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان بإلحاح شديد لدفعه للكشف عن موعد تحديد وجهته التالية بعد إعلانه رحيله عن النادي الفرنسي بنهاية الموسم الجاري.

وقال مبابي في تصريحات أبرزتها شبكة "RMC سبورت": "في الحياة لكل شيء وقته. الشيء الوحيد المؤكد والمعروف حاليا هو أنني سأغادر بي إس جي، بخلاف ذلك فإن الوقت ربما لا يكون مناسبا للتحدث في أمور أخرى".

ورد كيليان أيضا على عدم إقامة النادي الباريسي حفلا لوداعه، قائلا: "ما هو الوداع الذي نستحقه؟ حب الناس أمر لا يمكن تقييمه حسابيا. أنا سعيد بما حققته".

وأضاف: "بإمكاننا أن نكون أفضل ودائما ما يكون لدينا أمور سيئة، لكنني راض تماما بما لدي".

وأكد: "لقد قيمت أدائي هذا الموسم بناء على احتمالين، أولهما أن الناس تنتظر مني المزيد وهذا أمر طبيعي، لكن إذا قيل لي في يوليو الماضي أنني سأصل لما حققته حاليا لربما كنت تبرعت بدمي؛ لأنني لم أتوقع ما حققته، وسعيد بهذه النهاية".

وأتم مبابي: "كثيرون يعتقدون أنه كان بإمكاني تقديم نهاية أفضل، لكن بعد ما حدث لي تعاملت مع الأمر بالنظر للنصف الفارغ من الكوب، وليس الممتلئ".

وبدأ كيليان الموسم بصدام شديد مع ناصر الخليفي رئيس النادي انتهى بتجميده لفترة واستبعاده من الجولة الصيفية للفريق، والتلويح علنا بعرضه للبيع اعتراضا على فكرة عدم تجديد عقده.

وأنهى النجم الباريسي الموسم بالتتويج بلقبي الدوري والسوبر والاستعداد لخوض نهائي كأس فرنسا، والفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري للموسم الخامس على التوالي، كما يعتلي قائمة هدافي الليج وان برصيد 27 هدفا.

وواصل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، احتكار جائزته المفضلة، بعد إعلان رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وفاز مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، بحفل جوائز رابطة اللاعبين الفرنسية هذا الموسم، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وانتزع كيليان مبابي، الجائزة بفضل تسجيله 27 هدفا يعتلي بهم قائمة هدافي الدوري الفرنسي.