رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان بالمدفعية

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يهاجم عدة بلدات في جنوب لبنان بالمدفعية.

ووفقا لوسائل إعلام لبنانيية فقد قصف العدو الصهيوني أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة في جنوب لبنان.

خارجية العراق تعلن إخلاء سبيل 11 مواطنًا احتجزوا في لبنان

أعلنت وزارة خارجية العراق، اليوم الثلاثاء، عن إخلاء سبيل 11 عراقياً احتجزوا في لبنان.

وذكرت وزارة خارجية العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن سفارة جمهورية العراق في بيروت قامت بإخلاء سبيل 11 مواطنًا عراقيًا بعد أن تم احتجازهم من قبل السلطات الأمنية اللبنانية لسفرهم عن طريق مطار رفيق الحريري في بيروت إلى المملكة العربية السعودية وتعذر السلطات السعودية ادخالهم وإعادتهم إلى مطار بيروت بتأريخ 2024/5/11.

وأضافت وزارة خارجية العراق، أن سفارة جمهورية العراق في لبنان قامت بالتواصل مع الأجهزة الأمنية والقضائية المعنية، وتمكنت من إخلاء سبيل جميع الموقوفين، فضلاً عن تواصلها طوال اليومين الماضيين مع أهالي المحتجزين وزيارتهم بشكل مستمر للوقوف على احتياجاتهم، مشيرة إلى أن السفارة قامت بنقل الموقوفين بعد إطلاق سراحهم إلى الفندق ومتابعة أحوالهم.

وتابعت وزارة خارجية العراق، أن "سفارتنا في المملكة العربية السعودية تقوم بمتابعة إنهاء الإجراءات الأخرى لحين غلق الملف بشكل نهائي وإعادتهم إلى العراق".

العراق: الخطة الزراعية للموسم الحالي ستكون الأفضل بعد تحسن الإيرادات

أكد وزير الموارد المائية في العراق، عون ذياب عبدالله، اليوم الاثنين، أن الخطة الزراعية للموسم الحالي ستكون أفضل من المواسم السابقة بسبب تحسن الإيرادات، مشيراً إلى أن توجهات الحكومة الحالية هي دعم القطاع الزراعي.

وقال عبدالله خلال زيارته محافظة الديوانية، إن "على الفلاحين والمزارعين، استخدام طرق الري الحديثة لتقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للمياه وزيادة الغلة الزراعية للدونم الواحد".

وأضاف، أن "توجهات الحكومة الحالية هي دعم القطاع الزراعي"، مؤكداً، أن "الخطة الزراعية للموسم الحالي ستكون أفضل من المواسم السابقة؛ بسبب تحسن الإيرادات".

ووجه وزير الموارد، تشكيلات الوزارة بـ"العمل والتنسيق مع الحكومات المحلية؛ من أجل الخروج بنتائج إيجابية في العمل لتطوير الواقع الإروائي والزراعي وضمان نجاح الخطط الزراعية الحالية والمستقبلية".

العراق.. جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات

أصدرت محكمة جنايات واسط في العراق، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة.

حكم بحق تاجر مخدرات

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المدان ضبط بحوزته كيساً يحتوي على مادة المثيل أمفيتامين المخدرة".
وأضاف أن "الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 28/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات".