رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: يجب أن تدفع روسيا ثمن ما دمرته في أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه على المجتمع الدولي أن يجبر روسيا على دفع ثمن الدمار الذي خلفته في أوكرانيا خلال أكثر من عامين من الحرب.

 

وأضاف بلينكن - في كلمة ألقاها في أوكرانيا، حسبما نقلت قناة "الحرة"، اليوم الثلاثاء - : "ما دمره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يجب أن تدفع روسيا لإعادة بنائه"، مضيفًا أنه تم منح الكونجرس سلطة السيطرة على الأصول الروسية في الولايات المتحدة، وسيتم استخدامها.


وتعهد وزير الخارجية الأمريكي بأن تدعم الولايات المتحدة أوكرانيا حتى يتم "ضمان" أمنها في مواجهة روسيا، قائلاً : "جئت إلى أوكرانيا حاملاً رسالة: سنبقى معكم حتى يتم ضمان أمن أوكرانيا وسيادتها وقدرتها على اختيار مسارها".

 

أوكرانيا: قواتنا تُسيطر الآن على الوضع بطول خط المواجهة مع روسيا

 

قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إن قوات الدفاع الأوكرانية تسيطر الآن على الوضع على طول خط المواجهة بأكمله مع روسيا.

 


وذكرت هيئة الأركان- في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراينفورم" الأوكرانية- أن القوات المسلحة الأوكرانية أسقطت طائرة هجومية لروسيا من طراز "سوخوي 25" في منطقة دونيتسك.

 

وأضافت الهيئة: "ارتفع عدد الاشتباكات القتالية في اتجاه ليمان إلى سبعة، وفي اتجاه سيفيرسك إلى 14، وفي اتجاه كراماتورسك إلى 31، وفي اتجاه بوكروفسك إلى 31 شرقي البلاد.

 

أوكرانيا تعلن مسؤوليتها عن هجوم على منشآت للطاقة في غرب روسيا

 

أفادت شبكة وقناة ”سكاي نيوز" عربية، الإثنين، نقلا عن  وكالة الصحافة الفرنسية أن  أوكرانيا أعلنت مسؤوليتها استهداف منشآت للطاقة في غرب روسيا.

 

وفي وقت سابق أكد سلاح الجو الأوكراني، أنه أسقط عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا عبر البلاد، مستهدفة منشآت الكهرباء والطاقة.

بينما أعلن الجيش الروسي أنه شن ضربات على منشآت ومواقع عسكرية؛ ردًا على هجمات كييف على منشآتها للبنى التحتية.


وحذرت أوكرانيا، من انقطاع محتمل للتيار الكهربائي، بعد هجوم روسي  ضخم  جديد على شبكتها الحرارية.

 

مقتل 8 أشخاص وإصابة 20 آخرين في القصف الأوكراني لمقاطعة بيلجورود

لقى 8 أشخاص حتفهم، وأصيب 20 آخرين إثر انهيار جزء من مبنى سكني مكون من عشرة طوابق في مدينة بيلجورود، جنوب غرب روسيا بعد إصابته بشظايا صاروخ أوكراني تم إسقاطه.

وذكرت وكالة تاس الروسية أنه من المتوقع أن ترتفع أرقام الضحايا، حيث يعتقد أنه لا يزال هناك المزيد من الأشخاص محاصرون تحت الأنقاض.