رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف إيلات

نشر
الأمصار

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهدافها بواسطة الطيران المسير، هدفًا عسكريًّا في "إيلات"، جنوبي فلسطين المحتلة.

 

 

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 آخرين في قصف لحزب الله شمال إسرائيل


قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جندي في صفوفه، لقى مصرعه، إلى جانب إصابة 5 آخرين، في قصف نفذه حزب الله على مستوطنة أدميت شمال إسرائيل.

 

وذكرت إذاعة الجيش أن الجنود الـ6 قتلوا وأصيبوا جراء صواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله على المستوطنة الواقعة في الجليل الغربي.

 

 

 

وكان حزب الله، قد أعلن عصر اليوم، أنه استهدف منطادا تجسسيا إسرائيليا يرفعه جيش الاحتلال فوق مستوطنة "أدميت" للمراقبة والتجسس على لبنان، وأكد الحزب استهداف المنطاد بالأسلحة الصاروخية بعد تحديد مكان إدارته ‏والتحكم به.

 

 

الأمم المتحدة تُحقق في الهجوم الذي أودى بحياة موظف برفح


أعلنت الأمم المتحدة، تشكيل لجنة لتقصي الحقائق للتحقيق في هجوم أدى إلى مقتل أحد موظفيها وإصابة آخر في رفح بجنوب قطاع غزة.

وتشير التقييمات الأولية إلى أن الرصاصة القاتلة أطلقت من دبابة في الحي، وأصابت الجزء الخلفي من مركبة الأمم المتحدة، بحسب نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق. وتجري المناقشات مع السلطات الإسرائيلية لتحديد ملابسات الهجوم وطبيعة الانفجار.

 

مصر والبحرين تؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار بـ غزة


صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري التقى اليوم، مع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية في أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المُنعقِدة في العاصمة البحرينية المنامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بمستوى التنظيم المتميز الذي تشهده الاجتماعات التحضيرية لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين، وتمنياته للأشقاء في البحرين بوافر التوفيق والنجاح في قيادة أعمال ومخرجات القمة.

هذا، وقد بحث الوزيران أوجه العلاقات التاريخية الراسخة بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، حيث أكدا حرص البلدين على الدفع بمسارات التعاون الثنائي قدماً في مختلف المجالات، وتنميتها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

 

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن مباحثات الوزيرين تناولت مستجدات الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، حيث أكد الوزيران ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، فضلاً عن التحذير من خطورة استمرار احتلال إسرائيل للجانب الفلسطيني من معبر رفح، وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية للقطاع.