رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي بروين هدف رئيسي للدوري السعودي

نشر
الأمصار

بدأ صندوق الاستثمارات السعودي، في التجهيز لملف فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ودعم الأندية الأربعة الكبار فى دورى "روشن"، خلال منافسات الموسم الجديد.

وحقق الهلال بطولة دورى "روشن" هذا الموسم وبفارق كبير عن أكبر منافسيه النصر، والذى حل ثانيًا فى جدول ترتيب البطولة.

ويتصدر البلجيكى كيفين دى بروين نجم وسط مانشستر سيتى، قائمة اللاعبين المطلوبين فى الدورى السعودى، مع اقتراب فترة سوق الانتقالات الصيفية.

وكانت أندية الدورى السعودى، عبر صندوق الإسثمارات قد نجحوا، استقطاب نجوم عالميين خلال العام الماضى، بدايةً من التعاقد مع البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى يرتدي قميص النصر، ثم قدوم الفرنسى كريم بنزيما إلى الاتحاد، وتوقيع الهلال مع البرازيلى نيمار.

عرض سعودى ضخم لـ دى بروين

وبحسب الصحفى الإيطالى نيكولو شيرا والذى كتب عبر حسابه بمنصة “إكس” للتواصل الاجتماعى، بإن أحد الأندية السعودية الكبرى قد أبدى اهتمامه بالتعاقد مع البلجيكى دى بروين

وأشار الصحفى الإيطالى، إلى إن النادى السعودى - لم يذكر اسمه - يجهز عرضًا ضخمًا لإقناع دى بروين ومانشستر سيتى من أجل عقد الصفقة، فى فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي عقد دى بروين مع مانشستر سيتى في يونيو من عام 2025، ويأتي البلجيكى الدولى فى أعلى قائمة اللاعبين المطلوبين لدعم الأندية السعودية، بفترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ولم يحدد شيرا، هوية النادى السعودى الكبير المهتم بضم كيفين دى بروين، الذى ارتبط اسمه في فترة سابقة بأندية الهلال والنصر والاتحاد.

وانضم دى بروين صاحب الـ32 عامًا، إلى صفوف مانشستر سيتى في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورج الألمانى، وسبق له اللعب لأندية بريمن الألماني وجينك البلجيكى وتشيلسى الإنجليزى.

وشارك دى بروين في 24 مباراة مع مانشستر سيتى في كافة البطولات بالموسم الجارى، وسجل اللاعب 6 أهداف وصنع 18 تمريرة حاسمة لزملائه.

وتغلب فريق مانشستر سيتي، على نظيره توتنهام بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول ضمن منافسات مؤجلات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

جاء هدفا المباراة عن طريق النجم النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقتين 52، و91 على التوالي من عمر اللقاء لصالح مانشستر سيتي ليضم 3 نقاط غالية في مشوار الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي.

بهذه النتيجة يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 93 هدفًا وتلقي 33.

بينما يتواجد فريق توتنهام في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 12 مواجهة وتسجيل 71 هدفًا وتلقي 61.