مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا: تفكيك شبكة متخصصة في تهريب السيارات المسروقة إلى المغرب

نشر
الأمصار

أفادت مواقع إخبارية أسبانية، أن الشرطة الوطنية في إسبانيا فككت مؤخرا، شبكة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص في ميناء الجزيرة الخضراء (قادس)، كما تمت استعادة عدة مركبات عند نقطة مراقبة الحدود البحرية، في إطار رصد المركبات الفاخرة المشكوك في وثائقها لدى مغادرة تراب الاتحاد الأوروبي في اتجاه المغرب.

وذكرت المصادر ذاتها، أن المركبات سرقت في إيطاليا وفرنسا وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 150 ألف يورو، ويتعلق الأمر بمركبات رباعية الدفع، بالإضافة إلى دراجات نارية كبيرة.

وأسفرت العملية عن مصادرة مبلغ إجمالي قدره 8680 يورو من أحد المعتقلين.

وفي 19 أبريل الماضي، أحبط الحرس المدني الإسباني بميناء طريفة، عملية تهريب 5 سيارات مسروقة تحمل لوحات ترخيص مزيفة، كانت معدة للتهريب إلى المغرب.

وسرقت المركبات الفاخرة في فرنسا وهولندا وتم اعتراضها في طريفة، وكان من المقرر شحنها إلى المغرب، وإعادة تهريبها إلى بلدان إفريقية، من أجل إعادة بيعها.

ويعتبر ميناء طريفة نقطة عبور تستخدمها المافيا لنقل المركبات المسروقة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي إلى المغرب، وتم إرسال المركبات إلى بلدانها الأصلية لإعادتها إلى أصحابها.

المغرب.. البحرية تنقذ 59 شخصًا حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية

أنقذت دورية تابعة لقوات البحرية في المغرب، 59 شخصًا أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية، وكانوا يواجهون صعوبات على متن زورق مطاطي في حالة متدهورة، على بعد 64 كلم شمال-غرب ميناء طانطان المغربي.

وذكر بيان لقوات البحرية في المغرب، أن من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم 13 امرأة و11 قاصرا، منحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.

وأشار بيان لقوات البحرية في المغرب، إلى أنهم تلقوا الإسعافات اللازمة قبل تسليمهم لسلطات الأمن المغربي المختصة للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

الأمصار

طرد طلاب مغاربة من روسيا بسبب انتهاك النظام العام

قال موقع الأخبار الروسي "رونيوز 24"، أن السلطات الروسية طردت عددا من طلاب المغرب الذين كانوا يتابعون دراساتهم العليا، بسبب التورط في "انتهاكات خطيرة للنظام العام"، بعد احتفالهم بشكل مستفز خلال يوم حداد وطني تكريما لضحايا الهجوم الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو.

ويتعلق الأمر بخمسة طلاب قاموا، في 23 مارس الماضي، بتركيب جهاز تسجيل موسيقي في منطقة سكنية في أستراخان، وأطلقوا الأغاني بأعلى صوت، متجاهلين مطالب السكان بخفض أصوات الموسيقى بسبب حالة الحداد الوطني على ضحايا المذبحة التي وقعت في قاعة مدينة كروكوس، والتي تبناها تنظيم داعش.

وبعد تحديهم للجيران، تم الاتصال بدورية للشرطة، التي حلت بالمجمع السكني وقامت بإلقاء القبض عليهم، وقد حوكموا بتهمة انتهاك قانون الهجرة الروسي، ثم مثلوا أمام القاضي. 
وبعد إدانتهم، تلقى هؤلاء الطلاب المغاربة غرامات تتراوح بين 2000 إلى 5000 روبل (حوالي 55 دولارًا)، وتم بعد ذلك إيداعهم مركز الاحتجاز المؤقت للأجانب التابع لوزارة الداخلية الروسية بمنطقة أستراخان، قبل ترحيلهم إلى المغرب.