رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يمثل الرئيس تبون في قمة المنامة غدا

نشر
الأمصار

يشارك وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، غدا الخميس بالعاصمة البحرينية المنامة، في الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بصفته ممثلا شخصيا للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية: “بعد أداء مهمته بسلطنة عمان كمبعوث خاص للرئيس عبد المجيد تبون، لدى جلالة السلطان هيثم بن طارق، عاد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مساء اليوم إلى المنامة، عاصمة مملكة البحرين الشقيقة، للمشاركة بصفته ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية، في الدورة الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة”.

وقد حظي الوزير لدى وصوله لمطار المنامة -حسب البيان- باستقبال خاص من قبل المراسم الملكية البحرينية.

ويتنظر أن تتمحور أشغال القمة العربية بالمنامة “حول أهم القضايا والمسائل التي تعني الأمن القومي العربي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب الجهود الرامية لتعزيز وتطوير العمل العربي المشترك في مختلف أبعاده السياسية

والاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وفي هذا الإطار، سيلقي عطاف كلمة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الموجهة لأشغال القمة.

وكان وصل وزير الشؤون الخارجية في الجزائر ، أحمد عطاف، إلى المنامة، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية 33 التي ستحتضنها مملكة البحرين .

ويدوربرنامج الاجتماع الوزاري، حسبما افاد به بيان اصدرته وزارة الخارجية، حول تحضير مشاريع القرارات المتعلقة بالمواضيع التي ستطرح على جدول أعمال القمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، إلى جانب مواضيع ذات الصلة بالأمن القومي العربي وبالعمل العربي المشترك في مختلف أبعاده السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية انه على هامش أشغال الاجتماع الوزاري، من المرتقب أن يعقد الوزير أحمد عطاف لقاءات ثنائية مع العديد من نظرائه وزراء خارجية الدول العربية الشقيقة.

الجزائر والبحرين تتفقان على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة لبحث الفرص التجارية

أعلنت الجزائر والبحرين الاتفاق على تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين لبحث فرص الشراكة التجارية المثمرة بين الطرفين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني اليوم الأحد من قبل وزير التجارة والصناعة البحريني، عبدالله بن عادل فخرو، وذلك على هامش مشاركة الوزير الجزائري في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين في الـ 16 مايو الجاري.