رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلق على خطط الغرب في الاستيلاء على أصولها بالخارج

نشر
الأمصار

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على الخطط الغربية للاستيلاء على الأصول الروسية، واصفة إياها بأنها "شكل من أشكال التصعيد والحرب الهجينة ضد روسيا".

 

 

وقالت زاخاروفا، فى تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "إننا نعتبر أى تعدى على حقوقنا الملكية ومصالح بلدنا ما هو إلا عملية سرقة صارخة ومخزية، فمثل هذه الأفعال تظهر فعليًا تصعيد العدوان الاقتصادي، كما تعد عنصر من عناصر الحرب الهجين ضد روسيا".

 

 

وأوضحت أن الغرب كثف من المشاورات بشأن تجميد أصول البنك المركزى الروسى لاستخدامها فى دفع تكاليف الإمدادات العسكرية إلى كييف، مُضيفة أن دول الغرب بهذه الأفعال تدمر النظام النقدى والمالى العالمى وتنتهك القوانين الخاصة به.

 

 

كما أشارت إلى أن القانون المعتمد مؤخرًا فى الولايات المتحدة والذى يمنح الرئيس الأمريكى الحق فى استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا "ليس له أى أساس قانونى شرعي".

 

 

يُشار إلى أن كلًا من دول الاتحاد الأوروبى وكندا والولايات المتحدة واليابان صادرت لديها الأصول الروسية التى تقدر بـ300 مليار دولار بعد إطلاق روسيا عمليتها الخاصة فى أوكرانيا فى فبراير 2022.

 

روسيا تُعلن التصدي لعددٍ من الصواريخ فوق سيفاستوبول


اسقطت «الدفاعات الجوية الروسية»، عددًا من الصواريخ فوق سيفاستوبول وفي منطقة مطار بيلبيك، وتسبب تساقط الشظايا في اندلاع حريق بالقرب من قرية بوليوشكو، وتم إخماده، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال الحاكم ميخائيل رازفوزاييف، في قناته على "تيليجرام"، إن "الوحدات العسكرية (الروسية) تصد هجوما نفذه النازيون الأوكرانيون، وبحسب المعلومات الأولية، أسقطت قوات الدفاع الجوي عدة صواريخ فوق البحر وفي منطقة مطار يبلبيك".

وأضاف رازفوزاييف أنه تم وضع جميع الخدمات في سيفاستبول في حالة تأهب، كما أخمدت فرق الإطفاء بالمدينة حريقا ناجما عن شظايا متساقطة بالقرب من قرية بوليوشكو.

وأشار رازفوزاييف إلى أنه لم يتم تسجيل أضرار في البنية التحتية للمدينة.

روسيا تُعلن إسقاط 12 صاروخ «فامبير» في أجواء بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 12 صاروخ «فامبير» في أجواء مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية،  الأحد.

وجاء في بيان الوزارة: "اليوم 11 مايو، في حوالي الساعة 19:20 بتوقيت موسكو، تم إحباط عدد من محاولات نظام كييف لارتكاب هجمات إرهابية على الأراضي الروسية باستخدام راجمات "آر إم-70 فامبير"".

وأضاف: "قامت أنظمة الدفاع الجوي بإسقاط 12 صاروخ "فامبير" فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

 

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.