رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بالسلام والأمن في ليبيا

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عقب لقائها مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، أمس الأربعاء، في بروكسل، أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بتحقيق السلم والأمن والازدهار في ليبيا".

ووصفت رئيسة المفوضية الأوروبية -الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي- لقاءها مع الدبيبة بـ"اللقاء الجيد"، مبينة أنهما ناقشا خلاله "الوضع السياسي الراهن والعلاقات الثنائية وكيفية إدارة الهجرة مع الاحترام الكامل للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليببا، أمس الأربعاء، أن الدبيبة يجري زيارة إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ليلتقي عددا من المسؤولين.
وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، عبر حسابه على منصة إكس، إنه "بحث السبل العملية لإنهاء حظر الطيران المفروض على ليبيا من الاتحاد"، إضافة إلى مناقشة "تحديات ملف الهجرة غير النظامية، ومكافحة الجريمة المنظمة".

ليبيا.. السجن 10 سنوات لشخصين امتهنا تجارة المخدرات

قضت محكمة جنايات أجدابيا، اليوم الثلاثاء، بالسجن عشر سنوات بحق عضوين في تشكيل عصابي امتهن تجارة المخدرات، وغرمتهما عشرة آلاف دينار.

وحسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قدم وكيل نيابة أجدابيا الابتدائية الدلائل الكافية بحق المتهمين الذين تعمدا نقل 96 كيلوغراما من مخدر الحشيش لغرض الاتجار به.

وانتهت المحكمة إلى إدانة المتهمين بالسجن والغرامة مع حرمانهما من حقوقهما المدنية.

وأمس الإثنين، أمرت النيابة العامة بحبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى بورندي بعد تسببه في إنفاق أموال عامة في غير الوجه المخصص لها.

وحققت النيابة في تقرير لديوان المحاسبة بشأن أوجه صرف الأموال المخصصة لتنفيذ مشروع لليبيا في بورندي، واتضح انحراف القائم بالأعمال عن مسلمات وظيفته، وتخليه عن الضوابط اللازمة لصيانة المبلغ المخصص للمشروع وهو 224 ألف دولار.

وأظهرت التحقيقات أن تصرف المسؤول تسبب في اضطراب هيأ للمراقب المالي الفرصة للتصرف في القيم المالية في غير الوجه المخصص لها.

وكانت أمرت النيابة العامة الليبية، بحبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى بورندي؛ بعد تسببه في إنفاق أموال عامة في غير الوجه المخصص لها.

وحققت النيابة في تقرير لديوان المحاسبة بشأن أوجه صرف الأموال المخصصة لتنفيذ مشروع لليبيا في بورندي، واتضح انحراف القائم بالأعمال عن مسلمات وظيفته، وتخليه عن الضوابط اللازمة لصيانة المبلغ المخصص للمشروع وهو 224 ألف دولار.
وحسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أظهرت التحقيقات أن تصرف المسؤول تسبب في اضطراب هيأ للمراقب المالي الفرصة للتصرف في القيم المالية في غير الوجه المخصص لها.

وفق البيان، قرر المحقق حبس المتهم على ذمة التحقيق في تلك الواقعة.