رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي وملك البحرين يؤكدان أهمية إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على أهمية إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين في المنامة".
وأضافت، أنه "في مستهل اللقاء، هنأ رئيس الجمهورية، ملك البحرين على حسن تنظيم أعمال القمة، مشيدا بجهود البحرين التي بُذلت لعقدها والقضايا المهمة التي تناولتها".
وتابعت، أنه "تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إذ أكد رئيس الجمهورية أهمية العمل على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأكد الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد والملك حمد بن عيسى آل خليفة على، "أهمية إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق ومنحه حقوقه المشروعة وحث المجتمع الدولي على تحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية لوقف الحرب في قطاع غزة".
بدوره، هنأ آل خليفة الرئيس رشيد على استضافة القمة العربية المقبلة في بغداد، متمنيا كل الموفقية والنجاح للعراق وشعبه".

رشيد يشيد بالتعاون بين العراق وسوريا في تعزيز أمن الحدود

أشاد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، بالتعاون بين العراق وسوريا في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد التقى الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك على هامش أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين المقامة في البحرين، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين وعدد من المسؤولين، فيما حضر عن الجانب السوري وزير الخارجية والمغتربين فيصل مقداد ونائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ ومندوب سوريا الدائم لدى جامعة الدول العربية حسام الدين آلا".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ويرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأشاد الرئيس، "بالعلاقات بين البلدين والتعاون الذي يجري على العديد من الصعد، سيما في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن الحدود"، مشيرا إلى، "دعم العراق لترسيخ الأمن والاستقرار في سوريا".

وحول تطورات الأوضاع في المنطقة، أكد الرئيسان "أهمية العمل على نزع فتيل الأزمات وإرساء الأمن والاستقرار، وحسم النزاعات عبر الحوار ووفق مبدأ احترام سيادة الدول، وضرورة العمل الفاعل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وإنهاء الحرب في قطاع غزة"، وحث، "المجتمع الدولي على دعم منح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة".